السوداني: لاستعادة المكتبات والأرشيف الفلسطيني المنهوب

"الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين" يطالب بتشكيل لجنة وطنية لاستعادة المكتبات المسروقة والأرشيف الفلسطيني من قبل الاحتلال.

طالب "الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين" بتشكيل لجنة وطنية للمطالبة باستعادة المكتبات المسروقة والأرشيف الفلسطيني الذي تعرض للسطو والنهب من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأمين العام للإتحاد مراد السوداني إن الأرشيف "يحتوي على الحقيقة الدامغة لحق شعبنا الفلسطيني على أرضه وإرثنا الراسخ الذي وثّقه شعبنا العظيم بالعيش والتعايش الآمن فوق ترابه الوطني قبل نكبة عام 1948 واحتلال فلسطين والمجازر والتطهير العرقي واغتيال المكان والإنسان ونهب الوعي والذاكرة".

وأضاف السوداني في بيان إن المطالبة باستعادة المكتبات والأرشيف الفلسطيني "بات أمراً ملحاً وضرورياً لإنقاذ الحقيقة الفلسطينية التي تتعرض للتحريف والتزوير، وإدخالها في الرواية النقيضة وترويجها في العالم لإكمال التضليل لطمس حقوق شعبنا، والسعي الظالم لشطب هويته، وتحويله إلى أقلية طارئة على الوجود".

الأمين العام لــ "الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين"، أكد جدية المطالبة بتشكيل اللجنة الوطنية لاستعادة المكتبات والأرشيف، وتأمين شبكة عربية من خلال جامعة الدول العربية والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والمؤسسات الدولية لتأمين عمل اللجنة.