بأم عيني 1948: فلسطين كما رآها غنام غنام

المخرج الفلسطيني غنام غنام يكمل ثلاثيته الوطنية. فبعد: عائد إلى حيفا، وسأموت في المنفى، يعرض مسرحيته: بأم عيني 1948، في مسابقة الدورة الثانية لمهرجان المنصورة المسرحي.

  • بأم عيني 1948: ملصق المسرحية
    بأم عيني 1948: ملصق المسرحية

عند السادسة من مساء اليوم الأربعاء في 8 شباط/فبراير الجاري، يفتتح مهرجان المنصورة المسرحي دورته الثانية بالمسرحية الفلسطينية: بأم عيني 1948، للمخرج غنام غنام، ثالث ثلاثية بدأها بـ: عائد إلى حيفا، أتبعها بـ: سأموت في المنفى.

مسرحية: بأم عيني 1948، تسلط الضوء على يوميات الفلسطينيين وتمسكهم بكل معاني الوطنية والحق والهوية ومن بينها قبور شهداء ثورة الوراق عام 199 ، قررت إدارة مهرجان المنصورة المسرحي إفتتاح دورته الثانية بها.

 ويقول مؤلفها ومخرجها وبطلها غنام غنام "العرض يرصد زيارة حقيقية غير معلنة للأرض المحتلة منذ العام 1948 والتي قمت بها عام 2017 حيث رصدت إنتصارات يومية يحققها الفلسطينيون البسطاء لينتصروا على إحتلال وطنهم وحقهم بشواهد حياتية يومية".

يضيف غنام: "من هذه الشواهد زيارة للبيت الذي ولد فيه الأديب غسان كنفاني عام 1936، وهُجّر منه عام 1948 ورغم 10 السنوات من الإحتلال لا زال يسمى بـ بيت غسان. وكل حجر في عكا يقول الأرض بتتكلم عربي. أما العرض فيتحدث عن هشاشة الإحتلال ويطرح أكثر من سؤال".