بسبب إساءته إلى تونس.. حسن شاكوش يخضع للتحقيق

قضية المغني حسن شاكوش وكلامه السلبي عن تونس تتفاعل كثيراً بعد تأخره 6 ساعات في مطار قرطاج، ويخضع اليوم للتحقيق في نقابة المهن الموسيقية بينما تنتظر نقابة الموسيقيين التونسيين إعتذاراً رسمياً عبر الفيديو مشابهاً للذي أساء من حلاله شاكوش إلى تونس.

  • نقيب الموسيقيين في مصر مصطفى كامل
    نقيب الموسيقيين في مصر مصطفى كامل

تجاوب نقيب المهن الموسيقية في مصر مصطفى كامل مع الشكوى التي تقدم بها نظيره التونسي ماهر الهمامي، بشأن ما قاله المغني حسن شاكوش، بالصورة والصوت من مطار قرطاج في تونس، مشيراً إلى "معاملة سيئة" تعرّض لها، أشعرته كأنه "مسجل خطر" (أي صاحب سوابق).

كما أعلن أنه "لن يحيي حفلات بعد الآن في تونس"، إضافةً إلى عبارات "غير مسؤولة"، اعتبرها الهمامي مسيئة إلى تونس والتونسيين، و"يجب الإعتذار الرسمي عنها فوراً".

  • نقيب الموسيقيين في تونس ماهر الهمامي
    نقيب الموسيقيين في تونس ماهر الهمامي

ويخضع شاكوش اليوم لتحقيق تُجريه لجنة الشؤون القانونية في النقابة، بعدما كان النقيب كامل طلب منه "تسجيل إعتذار واضح ومباشر" عمّا بدر منه من عبارات غير مسؤولة عن تونس.

وسجل المغني اعتذاراً، لكنه أورد ما شكا منه، إلاّ أن النقيب طلب منه تسجيلاً آخر يتضمن "الاعتذار فقط"،  لكنه تأخّر في الإستجابة فقرر تحويله إلى التحقيق.

النقيب همامي قال إنه بانتظار الإجراء الذي ستتخذه النقابة المصرية، مشدداً على أنّ عمق العلاقات بين البلدين يحتم "إجراءً حاسماً".