دور الأوبرا في القاهرة والإسكندرية تُحيي 31 حفلاً رمضانياً

دور الأوبرا المصرية الموزعة بين القاهرة والإسكندرية تحتفل بالشهر الكريم من خلال 31 حفلاً موسيقياً وغنائياً برعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني تشارك فيه لأول مرة المطربة عبير نعمة ليل 8 نيسان/ أفريل المقبل.

  • المطربة عبير نعمة لأول مرة في دار أوبرا القاهرة - 8 نيسان/ إبريل
    المطربة عبير نعمة لأول مرة في دار أوبرا القاهرة - 8 نيسان/ إبريل

برمجة مكثفة ونوعية تنفذها إدارة دور الأوبرا ما بين القاهرة والإسكندرية طوال أيام الشهر الكريم عبر حفلات تقام عند التاسعة والنصف ليلاً، حيث يشهد المسرح المكشوف في دار أبرا القاهرة 8 عروض بدءاً من أول نيسان/ إبريل المقبل.

الحفلات تُحييها: فرقة أيامنا الحلوة، المغنية دينا الديدي وفرقتها، فريق مسار إجباري، فريق مواويل، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، وحفل للشيخ ياسين التهامي.

  • من نجوم حفلات الأوبرا: مدحت صالح، علي الحجار،  وياسين التهامي
    من نجوم حفلات الأوبرا: مدحت صالح، علي الحجار، وياسين التهامي

ويشهد المسرح الكبير  4 حفلات مع مدحت صالح يرافقه عازف البيانو عمرو سليم، علي الحجار، فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، عبير نعمة ترافقها أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة.

ويقام 11 حفلاً على خشبة المسرح الصغير تحييها فرق متنوعة من فلسطين، اليمن، أندونيسيا، بنغلاديش، وباكستان. وتقدم فرقة الإنشاد الديني حفلاَ على خشبة معهد الموسيقى العربية.

وتقدم 4 حفلات على خشبة مسرح سيد درويش في الإسكندرية: على مر الأجيال، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، فرقة أم كلثوم، وليلة الصالون الثقافي.

وهناك حفلان آخران على خشبة مسرح الجنينة بالقاهرة، الأول ليلة 16 نيسان/ إبريل مع فرقة الألف حظ، تقدم محتوى ألبومها الجديد: أينما أرتمي، مع عناصرها المتنوعة: تامر أبو غزالة - فلسطين، موريس لوقا - مصر، بشار فران، وخالد ياسين - لبنان، وخيام اللامي -–العراق.

والثاني مع فرقة جماوي أفريكا من الجزائر تقدم مقتطفات من ألبومي: ماما، والتقدم إلى الوراء.