احتجاجاً على "الصمت الرهيب" حول غزة ... بوشناق يتخلى عن لقب سفير النوايا الحسنة

احتجاجاً على الصمت الرهيب لمنظمة الأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له المدنيون الفلسطينيون أعلن الفنان لطفي بوشناق تخليه عن صفة سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

  • الفنان لطفي بوشناق
    الفنان لطفي بوشناق

أعلن الفنان لطفي بوشناق تخليه عن صفة سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة احتجاجاً على الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث في حق المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وباللغات الثلاث العربية والفرنسية والإنكليزية، كتب مدير الصفحة "يعلن الفنان لطفي بوشناق تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة، وذلك احتجاجاً على الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث بحق المدنيين الأبرياء الفلسطينيين".

وكان الفنان دريد لحام قام بالخطوة نفسها قبل سنوات عندما اعترضت المنظمة الدولية على تصريحاته التي تحدث فيها عن الحق الفلسطيني والصلف الإسرائيلي المحتل.

في هذا الإطار أعلن مسرح الأوبرا في مدينة الثقافة – الشاذلي القليبي عن حفل يقام غداً الجمعة في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تضامناً مع الفلسطينيين، يتصدر الفنان بوشناق المشاركين فيه، ومعه من تونس درصاف الحمداني، ولبنى نعمان، ومن الأردن: مكادي نحاس. وتتولى الأوركسترا السيمفوني التونسية مصاحبة المطربين.

إشارة هنا إلى أن مداخيل الحفل ستحوّل إلى الهلال الأحمر التونسي الذي يتولى جمع المساعدات المالية والعينية لإرسالها إلى قطاع غزة عبر مطار العريش المصري.