مدارس الاستشراق العالمية في العدد الجديد من "الناشر الأسبوعي"

مجلة "الناشر الأسبوعي" ترصد حركة الاستشراق والاستعراب في العالم، وتفرد ملفاً عن الاستعراب الإيطالي، من ضمنه حوار مع المستعرب سيموني سيبيليو.

  • تضمّنت المجلة ملفاً تحت عنوان
    تضمّنت المجلة ملفاً تحت عنوان "الاستعراب الإيطالي الجديد يُنصف الثقافة العربية"

تناولت مجلة "الناشر الأسبوعي"، في عددها الصادر حديثاً، مدارس الاستشراق العالمية، وتضمّنت ملفاً تحت عنوان "الاستعراب الإيطالي الجديد يُنصف الثقافة العربية". حيث أجرت حواراً مع المستعرب الإيطالي سيموني سيبيليو، وذكرت أنّ "ثمّة مدرسة استعراب جديدة تضم باحثين منصفين للثقافة العربية، على قدرٍ عالٍ من الموضوعية في التناول والدراسة وإنصاف الحضارة العربية ومكانتها".

كما تحدّث رئيس هيئة الشارقة للكتاب، ورئيس تحرير المجلة، أحمد بن ركاض العامري، في افتتاحيته عن الاستشراق والمكانة الجديدة للثقافة العربية في شرق آسيا، وتحديداً في كوريا الجنوبية.

ونشرت المجلة كذلك مقالات ودراسات وأخباراً عن أبرز الإصدارات الجديدة، ومراجعات كتب، وتقارير عن صناعة النشر والتأليف والقراءة، وعدة حوارات من بينها حوار مع الشاعر وعالم الاجتماع تكرول طنيول، الذي تحدّث عن "أدب الزلازل"، كما تضمّن العدد حواراً مع الروائية الليبية نجوى بن شتوان، التي وصلت روايتها "كونشيرتو قورينا إدواردو" إلى القائمة لجائزة "بوكر" العربية قبل أيام.