مهرجانات بيت الدين 40: حفلات لنجوم شباب

تتواصل مهرجانات لبنان لصيف 2023 في تسمية فعالياتها. وبعد بعلبك والبترون ها هي بيت الدين في عامها الأربعين تُعلن برمجة حفلاتها بين 20 تموز/يوليو و5 آب/أغسطس المقبلين، مخصصة إياها للفنانين الشباب من لبنان والعالم العربي.

  • السيدة نورا جنبلاط رئيسة مهرجانات بيت الدين تتوسط  وزراء الثقافة والإعلام والسياحة
    السيدة نورا جنبلاط رئيسة مهرجانات بيت الدين تتوسط وزراء الثقافة والإعلام والسياحة

السيدة نورا جنبلاط رئيسة مهرجانات بيت الدين تفاءلت بما يحمله هذا الصيف من إيجابيات للبنان رغم حال التدهور الاقتصادي، وحدّدت بحضور 3 وزراء: الثقافة: محمد وسام المرتضى، السياحة وليد نصار،  والإعلام زياد مكاري، تفاصيل الحفلات التي سيشهدها مسرحا قصر بيت الدين: الخارجي والداخلي في الفترة من 20 تموز/يوليو و5 آب /أغسطس المقبلين.

الانطلاقة في 20 تموز/يوليو المقبل مع الديفا الميزو سوبرانو فرح الديباني ترافقها أوركسترا يقودها المايسترو لبنان بعلبكي. وفي 22 منه حفلان: الأول مع فرقة chicuelos  وأجواء موسيقية مختلطة من الفلامنكو والأجواء الشرقية الموروثة، والثانية مع عازف البيانو غي مانوكيان وأجواء الكوكتيل الموسيقيّ الذي يعتمده في حفلاته.

  • الديفا الميزو سوبرانو فرح الديباني تفتتح المهرجان
    الديفا الميزو سوبرانو فرح الديباني تفتتح المهرجان

وفي 25 منه، ليلة جاز بامتياز في قسمين، الأول مع الملحنة وعازفة الـ bass دونا خليفة مع مجموعتها الموسيقية، ويحضر في الثانية آرثر ساتيان الملحن وعازف البيانو مع فرقته. وفي 27 من الشهر نفسه تحيي ميساء قرعة ليلة أُعدّت خصيصاً للمهرجان مشكّلة من موسيقى الروك والبوب والأجواء الشرقية أعدها جميعاً الفنان الأردني يعرب سميرات، مع إطلالة مميزة لعازف العود والملحن شربل روحانا.

الحفلات الأخيرة مع العمل الموسيقي الضخم الذي قُدّم مؤخراً في كازينو لبنان Chicago the musical  بالعربي، في 3 ليالٍ: 2 و3 و5 آب/أغسطس المقبل. الإعداد والإخراج لـ روي الخوري يدير: ميرفا قاضي، سينتيا كرم، فؤاد يمين، يمنى بو هدير، وماثيو الخضر.

كما يتضمّن المهرجان معرضاً تشكيلياً يشرف على تنظيمه صالح بركات.