صفوان بهلوان يُحيي الذكرى 120 لميلاد عبد الوهاب

قبل يوم واحد من الذكرى السنوية لميلاد الموسيقار محمد عبد الوهاب، يُحيي الفنان السوري صفوان بهلوان حفلاً بالمناسبةعلى خشبة المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة.

  • إعلان دار أوبرا القاهرة عن حفل الفنان صفوان بهلوان الأحد
    إعلان دار أوبرا القاهرة عن حفل الفنان صفوان بهلوان الأحد

بعد غياب فرضته جائحة كورونا يستأنف الفنان السوري الوهابي الهوى صفوان بهلوان حضوره في القاهرة ويُحيي حفلاً ضخماً عند الثامنة من مساء يوم الأحد في 12 آذار/ مارس، للاحتفال بالذكرى 120 لميلاد الموسيقار محمد عبد الوهاب الذي يصادف في 13 آذار/ مارس.

الحفل مع الفنان بهلوان خصّص له 90 دقيقة، تتخلله مشاركات غنائية لعدد من مغني دار الأوبرا: آيات فاروق، أحمد عفت، وسارة سحاب، فيما يقود الفرقة الموسيقية المايسترو سليم سحاب.

الفنان بهلوان سيقدم مختارات من إبداعات عبد الوهاب في حقب مختلفة من حياته وصولاً إلى آخر أغنياته: من غير ليه، والمعروف أنه إعتاد أن يتصدر الأسماء التي تُحيي أبرز مناسبات الموسيقار الراحل، كونه تبحرفي الفن الوهابي وبات مدركاً لكافة التفاصيل، وهو نقل أغنياته بروحه الخاصة ليحظى دائماً بمباركة وإعجاب النقاد والجمهور منذ سنوات طويلة.

عبد الوهاب من مواليد حارة برجوان بحي باب الشعرية، وبدأ حياته الفنية باكراً في عمر الـ 18عاماً حين باشر تعلم العزف على العود في معهد الموسيقى العربية، بعد عام واحد على إلتحاقه بفرقة فوزي الجزايرلي، بينما إلتحق بالإذاعة المصرية عام 1934، أي بعد عام على تصويره أول فيلم من بطولته وإنتاجه بعنوان:الوردة البيضاء.