مرصد أوروبي: حصة كل فرد في غزة 10 كلغ من المتفجرات

نبّه المرصد إلى أن وزن القنبلة النووية التي أسقطتها الولايات المتحدة الأميركية على هيروشيما وناغازاكي في اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية قدّر بنحو 15 ألف طن من المتفجرات، بينما أسقطت أكثر من 25 ألف طن من المتفجّرات على قطاع غزة.

  •  حصة الفلسطيني في غزة تتجاوز 10 كغ من المتفجرات
    حصة الفلسطيني في غزة تتجاوز 10 كلغ من المتفجرات

أظهرت الإحصائيات أن حصة الفلسطيني في غزة تتجاوز 10 كلغ من المتفجّرات الإسرائيلية التي تم إلقاؤها على القطاع، ومن المساعدات المقدّمة أقلّ من 50 مل من المياه.

وقال المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان إن "إسرائيل" أسقطت أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة في إطار حربها المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بما يعادل قنبلتين نوويتين.

وأبرز المرصد، اعتراف الجيش الإسرائيلي بأن طائراته استهدفت أكثر من 12 ألف هدف في قطاع غزة مع حصيلة قياسية من القنابل بحيث تتجاوز حصة كل فرد 10 كلغ من المتفجرات.

ونبّه إلى أن وزن القنبلة النووية التي أسقطتها الولايات المتحدة الأميركية على هيروشيما وناغازاكي في اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية في آب/أغسطس 1945 قدّر بنحو 15 ألف طن من المتفجّرات.

اقرأ أيضاً: القوة التدميرية للمتفجّرات الملقاة على قطاع غزة تجاوزت قنبلة ناغازاكي

ومنذ أيام، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن أكثر من 18 ألف طن من المتفجّرات أُلقيت على قطاع غزة منذ بداية العدوان في 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ولفت رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن قوات الاحتلال تواصل منذ ليل أمس الأحد، حتى اللحظة قصف الأحياء السكنية بالأحزمة النارية، في مناطق بيت لاهيا والعطاطرة وحي الزيتون والشجاعية وشمال غرب غزة.