التلقيح في الاتحاد الأوروبي يفوق الولايات المتحدة

يتم تلقيح السكان في الاتحاد الأوروبي بوتيرة أسرع من معظم البلدان المتقدمة، بينما انخفضت المعدلات في الولايات المتحدة.

  • أوروبا تستعد لترخيص لقاح ثالث بعد انتقادها لبطء حملات التلقيح ضدّ كوفيد-19
    أوروبا سرعت وتيرة التطعيم بعد انتقادها لبطء الحملات.

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، أعطت جرعات أكبر من لقاح فيروس كورونا لكل 100 شخص مقارنة بالولايات المتحدة: 102.66 إلى 102.44.

وأضافت أنه هذا الشهر، تفوق الاتحاد الأوروبي على الولايات المتحدة في الجرعات الأولى حالياً، بنسبة 58 في المائة إلى 56.5 في المائة. وفي وقت سابق من هذا العام، واجه الاتحاد الأوروبي نقصاً في اللقاح بينما كان وصول الولايات المتحدة إلى اللقاحات أكثر نجاحاً في البداية.

ونفذت بعض الدول الأعضاء، مثل فرنسا وإيطاليا، تفويضات بإلزامية اللقاح لمحاولة تسريع التطعيمات. ومع انخفاض الحملات أو استقرارها في بعض البلدان، يحض المسؤولون الفئات العمرية الأصغر على التطعيم.

ويتم تلقيح السكان في الاتحاد الأوروبي بوتيرة أسرع من معظم البلدان المتقدمة، بينما انخفضت المعدلات في الولايات المتحدة. في بروكسل، شكلت السلطات فرق توعية متنقلة لتلقيح الأشخاص المعرضين للخطر.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أخيراً أنه يجب تطعيم جميع الموظفين الفيدراليين المدنيين ضد فيروس كورونا أو إجبارهم على الخضوع لفحوصات منتظمة. كما وجّه وزارة الدفاع بدراسة كيف ومتى يتم إضافة لقاح فيروس كورونا إلى قائمة التطعيمات المطلوبة لجميع أفراد الجيش.

نقله إلى العربية: الميادين نت

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.