بوتين يعلن أن عشرات الأشخاص في أوساطه ثبتت إصابتهم بـ"كورونا"

الرئيس الروسي يعلن أن "عشرات الأشخاص" في أوساطه مصابون بفيروس كورونا، ما أجبره على الخضوع لحجر صحي منذ مطلع الأسبوع.

  • أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس
    بوتين يخضع للحجر بعد رصد إصابات بفيروس كورونا في أوساطه

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن "عشرات الأشخاص في أوساطه ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد"، ما أجبره على الخضوع لحجر صحي منذ مطلع الأسبوع.

وقال بوتين "كما تعلمون، رصدت إصابات بفيروس كورونا بين أوساطي. ليس مجرد شخص أو اثنين بل العشرات من الأشخاص". وكان يتحدث عبر اتصال فيديو خلال اجتماع لتحالف أمني تقوده موسكو.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين إن بوتين بـ"صحة ممتازة".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان بوتين قد خضع لفحص للكشف عن الفيروس وما إن كانت النتيجة سلبية، أجاب بيسكوف "دون شك".

وفي وقت لاحق، قال فلاديمير بوتين خلال مؤتمر عبر الفيديو مع كادرات من حزبه ومسؤولين حكوميين بث عبر التلفزيون: "آمل أن يسير كل شيء كما ينبغي وأن يظهر سبوتنيك-في حقًا المستوى العالي من الحماية الذي يوفره ضد كوفيد-19".

وكان من المفترض أن يتوجه بوتين إلى دوشنبه، عاصمة طاجيكستان، لحضور قمة إقليمية في وقت لاحق هذا الأسبوع. لكنه قال في مكالمة هاتفية مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون إنه "لن يتمكن من المشاركة شخصياً".

وقال بيسكوف للصحافيين إن "الحجر الصحي لا يؤثر مباشرة على عمل الرئيس، لن تكون هناك فحسب فعاليات حضورية لبعض الوقت". ولم يشرح بيسكوف تفاصيل الحجر الذي سيخضع له الرئيس البالغ 68 عاماً، وامتنع عن الكشف عن الشخص المصاب في أوساطه.

وكان من المقرر أن يلتقي بوتين في وقت لاحق الثلاثاء قيادة حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، قبيل الانتخابات التشريعية من 17 إلى 19 أيلول/سبتمبر. ولم يتضح بعد ما إذا كان الرئيس سيخضع للحجر طيلة فترة الانتخابات.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.