نائب الرئيس الأميركي كامالا هاريس مصابة بـ"كوفيد19"

بعد إصابتها بـ"كوفيد 19"، البيت الأبيض يؤكد أنّ نائب الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، لم تكن على اتصال "وثيق" بالرئيس جو بايدن.

  • نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس مصابة بكوفيد
    نائب الرئيس الأميركي كامالا هاريس

أعلن البيت الأبيض أنّ "نائب الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، خضعت اليوم الثلاثاء، لفحص كوفيد19  وأتت نتيجته إيجابية"، مشيراً إلى أنّها "لم تكن في الأيام الأخيرة على اتّصال وثيق بالرئيس جو بايدن".

وقالت كيرستن آلن المتحدّثة باسم هاريس في بيان، إنّ "نائب الرئيس لا تعاني أيّ عوارض، وستعزل نفسها وتواصل العمل من مقرّ إقامتها"، لافتةً إلى أنّها "لم تكن على اتّصال وثيق بالرئيس أو بالسيدة الأولى وذلك بسبب برامج رحلاتهما الأخيرة".

وتبيّن أنّ العديد من أعضاء إدارة بايدن، مثل وزير العدل، ميريك غارلاند، والمتحدثة باسم الرئيس، جين ساكي، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، أصيبوا بـ"كوفيد19" في الأسابيع الأخيرة.

وثبت أنّ الرئيس بايدن (79 عاماً) الذي تلقّى جرعته المعزّزة الثانية من لقاح كوفيد في نهاية آذار/مارس، ليس "مخالطاً" بحسب مفهوم السلطات الصحّية الأميركية.

وحالياً تشهد الولايات المتحدة مجدّداً زيادة في عدد الحالات اليومية لـ "كوفيد-19" بالمتحورة "BA.2" من "أوميكرون".

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.