السلطات الأسترالية تفتح تحقيقاً بعد قتل 84 كنغراً شمالي ملبورن

العثور على 84 كنغراً نفقت إما رمياً بالرصاص أو دهساً في حظائر ريفية تبعد نحو 120 كيلومتراً شمالي ملبورن بأستراليا. والسلطات تفتح تحقيقاً بالحادث بعد عمليات قتل غير قانونية لهذا الحيوان.

  • السلطات الأسترالية تطلق تحقيقاً بعد قتل 84 كنغر بشكل غير قانوني قرب مالبورن
    السلطات الأسترالية تطلق تحقيقاً بعد قتل 84 كنغراً بشكل غير قانوني شمالي مالبورن

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الخميس، فتح تحقيق بعد عمليات قتل غير قانونية لنحو 84 كنغراً عُثر عليها مقتولة إما رمياً بالرصاص أو دهساً.

وأوضحت السلطات أنّ ملجأً محلياً أعلم المسؤولين عن حفظ البيئة في ولاية فيكتوريا الجنوبية باكتشاف جيف لحيوانات كنغر في حظائر ريفية تبعد نحو 120 كيلومتراً شمالي ملبورن.

وقالت هيئة حفظ البيئة في الولاية إنّ كنغرين فقط من الحيوانات التي عُثر عليها لا يزالان على قيد الحياة ويتلقّيان علاجاً في ملجأ للحياة البرية، بينما نُفّذ القتل الرحيم في حقّ ثلاثة أخرى بسبب خطورة إصاباتها.

وأشارت الهيئة إلى أنّ الحيوانات التي تنتمي إلى نوع "الكنغر العملاق"، وهو الأكثر انتشاراً في جنوب أستراليا وشرقها، قُتلت بطلقات نارية وتعرّضت لـ"إصابات رضحيّة تؤشّر على أنّها دُهست بمركبة".

وعثر في المنطقة على مظارف فارغة لخراطيش بندقية صيد.

وتحمي الحكومة الأسترالية حيوان الكنغر، لكنّ الأنواع الأكثر انتشاراً ليست مهدّدة بالانقراض، مما يعني أنّ صيدها بالاستناد إلى ترخيص، ممكن في معظم أنحاء البلاد.

وكثيراً ما يتم قتل حيوانات الكنغر في أستراليا التي تضمّ بين 30 و60 مليون كنغر، لإبقاء أعدادها تحت السيطرة.

ويشكّل الكنغر مشكلة بيئية كبيرة لأستراليا بسبب دورة تكاثره، إذ يمكن أن تصل أعداده إلى عشرات الملايين عندما يكون العلف وفيراً بعد موسم ماطر. لكنّ قتلها ضمن مجموعات كبيرة قد يقضي عليها أيضاً عندما يُسجَّل نقص في الطعام.
ويُقتَل سنوياً ما يصل إلى خمسة ملايين كنغر للحصول على لحومها أو جلودها.