الشلل لم يؤخره عن الدكتوراه: "من لديه حلم هو عظيم!"

طريق التعلم لم يكن سهلاً بالنسبة له، لكن قبوله في الدراسات العليا ليس نهاية حلمه. قال إن هدفه التالي هو إكمال رسالة الدكتوراة في العلوم المالية.

  • الشلل لم يمنعه من التفوق:
    الشلل لم يمنعه من التفوق: "أي شخص لديه حلم هو عظيم!"

 نجح مين دينغهوا الصبي المصاب بالشلل الدماغي في محافظة يويشي بمقاطعة آنهوي وسط الصين في امتحان القبول للدراسات العليا، واحتل على المرتبة الثالثة.

طريق التعلم لم يكن سهلاً بالنسبة له، لكن قبوله في الدراسات العليا ليس نهاية حلمه. قال إن هدفه التالي هو اكمال رسالة الدكتوراة في العلوم المالية.

ولد مين دينغهوا عام 2000 في عائلة عادية بمحافظة يويشي، ومع ذلك، لم يستطع مين المشي أو الكلام حتى بلغ من العمر أكثر من عامين.

بعد ذلك، أخذه والداه إلى المستشفى لفحصه، وعلموا أنه مصاب بالشلل الدماغي الخلقي بسبب نقص الأكسيجين عند الولادة. عندما كان يبلغ من العمر 3 سنوات، كان مين بالكاد قادرا على التحدث، ويتطلب المشي ركيزة قوية ولا يمكن ليديه التحرك بشكل طبيعي.

إلى المدرسة... على ظهر جده!

يقع منزل مين في أعماق الجبال، ويبعد منزله عن المدرسة لكيلومترين من الطرق الجبلية الوعرة، نظراً لأن والديه يعملان خارج المحافظة طوال العام، كان على جده أن يعتني بمين، فحمله جده إلى المدرسة على ظهره، وعلى بعد كيلومترين من الطريق، كان على الجد ومين السير لمدة ساعتين تقريباً.

بذل الكثير من الجهد أكثر من الناس العاديين في دراسته. التحق مين بالمدرسة الإعدادية في المحافظة، وتخلت والدته يو ليورونغ، عن العمل في أماكن أخرى وعادت إلى المنزل لتعتني بمين.

اختصاص الطاقة الجديدة

في عام 2018، التحق مين بجامعة خبي للتكنولوجيا واختار تخصص الطاقة الجديدة. قال: "لست قادرا ًعلى الرياضة، أريد أن أقوم ببعض الأعمال البحثية لأساهم بأكبر قدر ممكن في البلاد. ومع ذلك، بسبب ضعفه في الرياضة، كان من الصعب إجراء التجارب الكيميائية، وبناء على اقتراح المعلم، اختار مين التحوّل إلى تخصص المالية للاستمرار في تحقيق حلمه.

واجه مين بعض الصعوبات عندما كان يتعلم التخصص الجديد في المالية، لكنه حاول تعويض الفجوة في تخصصه، وقرر التحضير لامتحان القبول للدراسات العليا.

في مرحلة التحضير للامتحان، كلما كان مرتبكاً، كان دعم عائلته ومساعدة زملائه والمعلمين يجلبون قوة لا حصر لها إلى مين.

وفي الآونة الأخيرة، نجح مين في اجتياز مقابلة الدراسات العليا، لذلك كان لدى مين هدف جديد: سيواصل مين العمل الجاد في المستقبل ويأمل أن يصبح دكتوراً في المالية. وقال: "أريد أن أصبح أفضل وأقوم بالأعمال الخاصة في المجال الذي أحبه.

تأثر العديد من الناس بقصة مين وأرسلوا مباركتهم له: "أي شخص لديه حلم هو عظيم!"