ثماثيل لافتة في مهرجان "جليد سيبيريا السحري"

موضوع مسابقة هذا العام للنحت على الجليد هو أعمال الشاعر والروائي الروسي الشهير ألكسندر بوشكين، بمناسبة مرور الذكرى الـ 225 لميلاد الشاعر.

  • جليد سيبيريا السحري

تشهد مدينة كراسنويارسك الروسية، واحدة من الأحداث الشتوية الأكثر إثارة - مسابقة شبابية في النحت الجليدي للشباب "جليد سيبيريا الساحر" كجزء من مهرجان سوريكوف للفنون الشتوية الـ18، على جسر ياريغينسكي على ضفة نهر ينيسي".ويشارك في مسابقة النحت الجليدي للشباب "جليد سيبيريا الساحر" 10 فرق يتكون كل منها من شخصين، تتراوح أعمارهم بين 16 و35 عاماً.

اقرأ أيضاً: ظهور رائع لـ "إبر الجليد" في موسكو

جميع النحاتين من كراسنويارسك: هؤلاء هم طلاب معهد "خفوروستوفسكي" للفنون ومدرسة "سوريكوف" للفنون / ومدرسون يافعون في مدارس فنون الأطفال.

  • جليد سيبيريا السحري
    "جليد سيبيريا السحري"

وموضوع مسابقة لهذا العام - هو أعمال الشاعر والروائي الروسي الشهير ألكسندر بوشكين، بمناسبة مرور الذكرى الـ 225 لميلاد الشاعر.
وتم إعداد 20 قطعة جليدية مقاس متر في مترين ووزن كل منها أكثر من طن، من أصل 20 طناً من الجليد السيبيري. وبفضل أيدي النحاتين الموهوبين، تحوّلت كتل الجليد هذه إلى شخصيات من قصص بوشكين للأطفال منها: "الحيوانات المجهولة"، و"الطائر الخيالي"، و"ملاك"، و"الأميرة البجعة"، و"السمكة الذهبية" وغيرها.

ومؤخراً، تمّ  اكتشاف ظاهرة طبيعية نادرة تعرف باسم "إبر الجليد"، في السماء فوق موسكو، نتيجة للصقيع غير الطبيعي الذي غطى وسط روسيا.

وكتب يفغيني تيشكوفيتس، المتخصص الرئيسي في مركز "فوبوس" للطقس على "تلغرام": "تم تسجيل هذه الظواهر الجوية في محطات الأرصاد الجوية دوموديدوفو وشيريميتيفو وتشيروستي".