قتيل في حريق داخل مصنع للمواد الكيميائية في شنغهاي

شخص واحد على الأقل لقي مصرعه في حريق ضمن مصنع للمواد الكيميائية في شنغهاي، بينما غطت سحب من الدخان الكثيف الأسود سماء المدينة.

  • حريق في مصنع سينوبك شنغهاي للبتروكيماويات
    حريق في مصنع سينوبك شنغهاي للبتروكيماويات

لقي شخص واحد على الأقل مصرعه في حريق ضمن مصنع للمواد الكيميائية في شنغهاي، اليوم السبت، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية، بينما غطت سحب من الدخان الكثيف الأسود سماء المدينة، وفق ما ظهر في فيديو انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الحريق اندلع في مصنع شركة "سينوبيك شنغهاي بتروكيميكال" الواقع في منطقة جينشان بجنوب غرب المدينة الصينية الكبرى، وتمت السيطرة عليه بعد ساعات قليلة.

ويأتي الحادث بينما تستأنف شنغهاي، العاصمة الاقتصادية للصين، نشاطها بحذر بعد أن عُزلت تماماً لمدة شهرين لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19. وأدى العزل الذي انتهى رسمياً في أوائل حزيران/يونيو إلى إغلاق المصانع وتعطل سلاسل التوريد.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة في وسائل التواصل الاجتماعي سحابة كثيفة من الدخان والرماد تتصاعد في السماء.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّ السكان قرب مصنع البتروكيميائيات سمعوا دوي انفجار، تبعه حريق، ولم توضح هذه الوسائل سبب الحريق.

وأعلنت إدارة الإطفاء في شنغهاي أنّها أرسلت أكثر من 500 شخص إلى مكان الحادث فور وقوعه، فيما أرسلت وزارة إدارة الطوارئ خبراء إلى مكان الحادث.

ورفعت سلطات مدينة شنغهاي الصينية، في 30 أيار/مايو، قيود إغلاق المدينة التي استمرت لشهرين، ما يسمح للسيارات الخاصة وسيارات الأجرة، بالعودة للسير على الطرق وللسكان بالتنقل في حرية داخل وخارج المجمعات السكنية التي لا تظهر فيها حالات إصابة.