مقر شركة ماسك مهدد بالضياع

الشركة المدعية تقول إنها أخطرت "تويتر"، بأنها ستتخلى عن عقد إيجار الطابق الواقع في سان فرانسيسكو، إذا لم تدفع إيجارها المستحق في غضون 5 أيام.

  • مقر شركة ماسك مهدد بالضياع
    مقر شركة ماسك مهدد بالضياع

كشفت شركة "كاليفورنيا بروبيرتي ترست"، مالك المبنى الذي يضمّ المقر الرئيس لشركة تويتر، أن مقر الشركة المملوكة لرجل الأعمال والملياردير الأميركي إيلون ماسك مهدد بالضياع.

وأوضحت أنها أقامت دعوى قضائية ضد "تويتر" بسبب تخلّفها عن دفع الإيجار البالغ 136.250 دولاراً، وذلك نقلاً عن صحيفة "نيويورك تايمز".

وبيّنت أنها أخطرت "تويتر"، في 16 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بأنها ستتخلى عن عقد إيجار الطابق الواقع في سان فرانسيسكو، إذا لم تدفع إيجارها المستحق في غضون 5 أيام.

وذكرت، في شكوى تم تقديمها هذا الأسبوع إلى المحكمة العليا لمقاطعة سان فرانسيسكو، أن تويتر لم تمتثل للأمر.

وتوقفت تويتر أسابيع عن دفع الإيجار في جميع مكاتبها العالمية لتوفير التكاليف.

وتواجه الشركة أيضاً دعوى قضائية لعدم دفع 197.725 دولاراً مقابل رحلات الطيران التي قام بها ماسك خلال أسبوعه الأول في "تويتر".

وإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، هو ثاني شخص على الإطلاق ينجح في جمع ثروة شخصية تتجاوز الـ 200 مليار دولار، حيث تخطى هذا المستوى في كانون الثاني/ يناير 2021، بعد أشهر من جيف بيزوس.

لكن حالياً، أصبح إيلون ماسك أول شخص، والإنسان الوحيد في التاريخ، الذي يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته، بحسب وكالة "بلومبيرغ" الأميركية.

ثروة الملياردير الأميركي التي تبلغ حالياً ما يقرب من 137 مليار دولار، شهدت انخفاضاً حاداً، بعد أن تراجعت أسهم "تسلا" في الأسابيع الأخيرة، انخفاض بنسبة 11% يوم الثلاثاء الماضي.

وكان ماسك أحدث الكثير من الجدل بعد استحواذه على شركة "تويتر"، مقابل 44 مليار دولار أميركي، وآخر ما أثاره إغلاق حسابات صحافيين على "تويتر" بسبب انتقادهم له، وهي الخطوة التي أثارت مخاوف جديّة لدى الأمم المتحدة.