السعودية تعتقل ثلاثة أشقاء متورطين بتفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت

السلطات الأمنية السعودية تعتقل ثلاثة أشقاء لتورطهم في التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت، وهؤلاء على ارتباط بشقيق رابع موجود في سوريا ضمن عناصر تنظيم "داعش".

الأشقاء إثنان من مواليد الكويت ولهم ارتباط بشقيق رابع موجود في سوريا ضمن عناصر داعش
اعتقلت السلطات الأمنية السعودية ثلاثة أشقاء لتورطهم في التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت، قبل أكثر من اسبوع.

ونشرت مواقع إلكترونية صور عملية الاعتقال التي سبقتها اشتباكات بالأسلحة النارية في منطقة الخفجي الحدودية مع الكويت، بين عناصر الشرطة السعودية والمطلوبين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قوله إن "عملية الاعتقال جرت بالتعاون مع السلطات الكويتية".

وأضاف المتحدث أن "الأشقاء الثلاثة منهم إثنان من مواليد الكويت، ولهم ارتباط بشقيق رابع موجود في سوريا ضمن عناصر تنظيم "داعش".

وأوضح أنه "تمّ القبض على أحد الأشقاء في محافظة الطائف، فيما أسفرت الجهود الأمنية برصد آخر أثناء تواجده في منزل في حي المضخة في محافظة الخفجي، حيث تمت محاصرته". وأشار إلى أنه "أثناء مباشرة رجال الأمن في إجراءات القبض عليه وتوجيه النداءات إليه بتسليم نفسه بادر بإطلاق النار باتجاه رجال الأمن وردّوا بالمثل ثم اقتحموا المنزل وتمّ القبض عليه". لافتاً إلى أنه "نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة اثنين من رجال الأمن".

إشارة  أن الكويت اعتقلت عدداً من المشتبه فيهم بينهم أربع نساء لصلتهم بالهجوم الذي وقع في مسجد الإمام الصادق الشهر الماضي في العاصمة الكويتية، والذي أدى إلى مقتل 26 شهيداً وإصابة أكثر 227 من المصلين بجروح.

اخترنا لك