أستراليا وايطاليا توقف أشخاصاً يشتبه بانضمامهم لجماعات ارهابية

السلطات الأسترالية تلقي القبض على 230 شخصاً يشتبه بانضمامهم لجماعات ارهابية وتمنعهم من مغادرة البلاد إلى منطقة الشرق الأوسط. بالمقابل السلطات الإيطالية تلقي القبض على ثلاثة اشخاص بتهمة إنشاء شبكة لتجنيد المقاتلين وإرسالهم إلى سوريا والعراق.

السلطات الأسترالية تمنع 230 شخصاً مشتبه بانضمامهم لجماعات الغرهابية من التوجه للشرق الأوسط
أعلن مسؤولون في مكتب مكافحة الإرهاب في أستراليا منع 230 شخصاً يشتبه بانضمامهم إلى جماعات إرهابية، من مغادرة البلاد إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الشهر الجاري.

وأضاف المسؤولون أن السلطات الاسترالية اعتقلت شقيقين تتراوح أعمارهما بين 16 و17 عاماً في مطار سيدني، كانا يحاولان ركوب الطائرة إلى تركيا دون علم والديهما.

كما ألقت السلطات الايطالية القبض على ثلاثة أشخاص، بتهمة إنشاء شبكة لتجنيد المقاتلين وإرسالهم إلى سوريا والعراق.

وأوضح القضاء الايطالي أن الأشخاص الثلاثة وضعوا تسجيلات فيديو جرى توزيعها عبر الانترنت للترويج لداعش، مضيفاً أن "المتهمين يوجهون عملهم نحو ايطاليا وبلدان البلقان".

وذكر بيان للشرطة الايطالية أن أحد الأشخاص عمره 20 عاماً وهو إيطالي من أصل مغربي يواجه اتهامات بتشجيع الارهاب عن طريق الانترنت، ويعتقد أنه مؤلف وثيقة تقع في 64 صفحة باللغة الايطالية تروج لتنظيم داعش، تمّ توزيعها على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت، وإثنان ألبانيان أحدهما يقيم في ألبانيا بينما يقيم الثاني وهو قريب له بالقرب من مدينة تورينو بشمال ايطاليا. وهما متهمان بالسعي بنشاط لتجنيد مقاتلين.

اخترنا لك