نوبتا ضحك و"قلب" أنهتا حياة الملحن أشرف سالم

أيام قليلة فقط فصلت بين نوبة الضحك التي عاشها الملحن أشرف سالم مع الشاعر بهاء الدين محمد، والنوبة القلبية التي أنهت حياته بفعل مضاعفات السرطان الذي يصارعه منذ 7 سنوات.

 

  • نوبتا ضحك و"قلب" أنهتا حياة الملحن أشرف سالم
    الملحن "أشرف سالم" في الأستوديو

عن 50 عاماً توفي الملحن المصري أشرف سالم متأثراً بذبحة صدرية وضعت حداً لأوجاعه في مواجهته للسرطان بثبات وصبر على مدى السنوات السبع الأخيرة.

وقد تلاحقت بشكل مكثف حالات النعي من زملائه الملحنين وعموم المغنين والشعراء والموزعين الذين عمل وإياهم على أغان كثيرة في العشرين عاماً الأخيرة.

أجمع زملاؤه على موهبته الكبيرة ودماثة خلقه، وكان آخر ما عرف من نتاجه الموسيقى التصويرية لمسلسلي: يا أنا يا جدو، وإبن النظام، وسجلت له سميرة سعيد قبل يومين من وفاته أغنية ستطلقها قريباً وزعها محمد عرام، وكتب كلماتها بهاء الدين محمد.

كثيرون من مغنّي هذه الأيام تعاونوا معه: سميرة سعيد (واقع مجنون، ليلة حبيبي، الشمس طالعة)، محمد منير (صوتك، ويلي)، آمال ماهر (مش راجعالك تاني)، محمد فؤاد (مش باقي على حاجة)، إيهاب توفيق (عامل خجول، أقوى من هواك، مدفع رمضان، يارب يا رب، الأهلي ده نادي كيان)، كارمن سليمان (عيش على أعصابك)، ميرهان حسين (هالو فُكك)، مصطفى قمر (عارف ليه، دعاء: قبل آذان الفجر، وديو مع حميد الشاعري: ياغزالي)، محمد محيي (في الأول)، وجنات (البادي أظلم)، كما أعطى ألحاناً لـ ديانا حداد، لؤي، وعبد الفتاح الجريني.