إيران: مهرجان "أفلام المقاومة الدولي" الـ16 ينطلق في أيلول/سبتمبر المقبل

مهرجان "أفلام المقاومة الدولي" في إيران ينطلق في أيلول/سبتمبر المقبل، ويخصص قسماً للأفلام الخاصة بالعاملين في قطاع الصحّة، الذي واجهوا جائحة فيروس كورونا.

  • إيران: مهرجان
    مهرجان "أفلام المقاومة الدولي" يحتفي بجهود الكوادر الصحّية من أطباء وممرضين في إيران والعالم

أكدت إدارة مهرجان "أفلام المقاومة الدولي" في إيران، أن نسخته الـ16، والتي تنطلق في شهري أيلول/سبتمبر، وتشرين الثاني/نوفمبر 2020، ستشمل أقساماً وجوائز جديدة، من بينها قسم "مدافعي الصحّة" الخاص بالأفلام التي تتناول أزمة جائحة كورونا، لا سيما الكوادر الصحّية، وقسم "سيد شهداء المقاومة".

وتنعقد أقسام المهرجان الرئيسية الـ8 على مرحلتين، إحداهما خلال أسبوع "الدفاع المقدس" والأخرى خلال أسبوع "التعبئة في ايران" وتتضمنان: قسم "مدافعي الصحّة" (دولي)، قسم "مهرجان المهرجانات" (محلي)، قسم "صناع الأفلام التعبويين" (محلي)، وقسم المسابقة الرئيسية (دولي)، قسم "سيد شهداء المقاومة" (دولي)، قسم السيناريو تحت عنوان "رواية القلم" (محلي)، قسم التحقيقات السينمائية حول الثورة الاسلامية والدفاع المقدس، ونقد الأفلام والسينما (دولي)، بالإضافة لقسم الأفلام العامة (دولي).

واحتفاءً بجهود الكوادر الصحّية من أطباء وممرضين في إيران والعالم، وتقديراً لجهودهم الحثيثة في إنقاذ المصابين بفيروس كورونا، خصص المهرجان هذا العام قسماً بعنوان "مدافعو الصحّة"، تتنافس فيه أفلام تسلّط عدستها على جهود وتضحيات الكوادر الصحّية، في مواجهة الجائحة.

كما استحدث المهرجان قسماً جديداً هذا العام بعنوان "سيد شهداء المقاومة"، ويُقام تكريماً للشهيد الفريق قاسم سليماني.