هشام رستم يبدأ إضراباً عن الطعام عند باب التلفزيون التونسي

الممثل التونسي هشام رستم يعلن الإضراب عن الطعام لحين قبض مستحقاته من التلفزيون التونسي، ونزاع بين التلفزيون ومنتج مسلسل "27" على المستحقات المالية.

 

  • الممثل التونسي
    الممثل التونسي "هشام رستم"

أعلن الممثل التونسي المخضرم هشام رستم بدء إضرابٍ عن الطعام عند باب التلفزيون التونسي حتى قبض مستحقاته عن مسلسل "27" الذي أنتجه التلفزيون دعماً لصورة الجيش في مواجهته التنظيمات الإرهابية، فيما تبادلت إدارة المحطة والمنتج المنفذ للعمل الإتهامات وتحميل المسؤوليات.

ومنذ بث حلقات المسلسل على شاشة التلفزيون التونسي خلال شهر رمضان الماضي والكلام لم يتوقف عن مستوى الحلقات وعن ضرورة إعادة مونتاج بعضها، والملاحظات على أسلوب إخراج العمل بإدارة محمد يسري بو عصيدة، الذي تولى مهمة المنتج المنفذ أيضاً، والذي رفض الملاحظات بالكامل بعدما بيع المسلسل لمنصة البث الرقمي MOBIZONE.

بالمقابل أصدر التلفزيون الرسمي بياناً أعلن فيه عدم مسؤوليته عن مستحقات ممثلي المسلسل، وطلب عدم حشره في نزاعات المنتج المنفذ والتي لا تستقيم قانونياً حسب الفصل 9 من عقد تنفيذ الإنتاج وينص محتواه على أن التلفزيون يعتبر نفسه غير معني بأي علاقات تعاقدية يبرمها المنتج المنفذ في إطار تنفيذ الإنتاج موضوع التعاقد.

"عصيدة" طالب التلفزيون الوفاء بتعهداته المالية، كاشفاً عن وجود تلاعب كبير من قبل مسؤولين كبار، حسب قوله، وطالب بالقسط الرابع (36 ألف دينار) والخامس (200 ألف) وما تبقى من مداخيل الإشهار (550 ألفاً) وحصة المنفذين (15 ألفاً).

إشارة إلى أن الفنان رستم (73 عاماً) علامة فارقة في أعمال الشاشتين في تونس وأشرطة ومسلسلات عالمية تصور ما بين فرنسا وإيطاليا.