مهرجان نيويورك يفتتح عروضه بشريط مبهج عن الأميركيين الأفارقة

بات القيمون على المهرجانات السينمائية في أميركا يحسبون حساب حقوق الملونين في عروضهم، وأحدث الأمثلة على ذلك شريط: LOVERS ROCK الذي إختير لإفتتاح الدورة 58 من مهرجان نيويورك السينمائي وفيه مناخ مبهج عن ذوي البشرة السمراء.

  • لقطة من فيلم إفتتاح مهرجان نيويورك السينمائي
    لقطة من فيلم إفتتاح مهرجان نيويورك السينمائي

مدير مهرجان نيويورك السينمائي يوجين هيرنانديز، أعلن عن إختيار فيلم LOVERS ROCK للمخرج ستيف ماكوين، لإفتتاح الدورة 58 من المهرجان الذي تنطلق فعالياته في 25 أيلول/سبتمبر المقبل، لافتاً إلى أنه "إحتفال بحياة ذوي البشرة السمراء المبهجة بقدر ما يحررها"، في أحداث متخيلة عن الحب والشباب والموسيقى في حفلة بلوز تقام أوائل الثمانينات.

الدورة الجديدة تستقبل أفلاماً عالمية بنسبة الثلثين والباقي محلي، مع مراعاة مسألة التباعد الإجتماعي، فيما شريط ماكوين إختير بعد أشهر من التحضيرات ويتناول في صلبه وحشية الشرطة والعنصرية النظامية، عن سيناريو كتبه مع آلاستير سيدون، ولعب الأدوار الرئيسية: جودي ماي، نعومي آكي، مايكل وارد، سام سبرول، كيدار ويليامس ستيرلينغ.

المدير هيرنانديز أشار إلى أن اللجنة المنظمة ستكشف في الأسابيع المقبلة النقاب عن الأفلام التي إختارها المبرمجون للعرض في المهرجان والعديد منها سيكون مفاجئاً للمتابعين.