نقابة الممثلين المصريين تدّعي على مروّجي إشاعة وفاة محمود ياسين

نقيب المهن التمثيلية في مصر يعلن أن النقابة تقدّمت ببلاغ إلى النائب العام ضد مروّجي إشاعة وفاة الفنان محمود ياسين يطالب بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الفاعلين.

  • الفنان المصري محمود ياسين
    الفنان المصري محمود ياسين

غياب الفنان المصري محمود ياسين عن الصورة في العديد من المناسبات، وبينها أكثر من حفل لتكريمه، أفسح في المجال أمام إستنتاجات إعلامية عديدة لم تقو عليها إيضاحات زوجته شهيرة، وإبنته رانيا، والكلام دائماً واحد: هو بخير وهذا يكفي.

وبعد الشكوى المرفوعة من عائلة الفنان ياسين إلى نقابة المهن التمثيلية، تحرك النقيب أشرف زكي وكلف مستشار النقابة المحامي شعبان سعيد صياغة بلاغ ورفعه إلى النائب العام للكف عن إزعاج عائلة الفنان ياسين.

وجاء في البلا المقدم من قبل النقابة: "بتاريخ الإثنين في 10 تموز/يوليو الماضي فوجئت أسرة الفنان محمود ياسين بعدد كبير من إتصالات الفنانين والأقارب يتصلون بهم هاتفياً للتأكد من خبر وفاته، وأن ذلك الخبر إنتشر بسرعة كبيرة نظراً لشعبية الفنان الجارفة في العالم العربي"، وأضاف "إن الحزن خيم على أقارب وزملاء وجمهور الفنان محمود ياسين حتى تم تكذيب الخبر وأنه مجرد إشاعة، حيث أن الغرض من نشر هذه الأخبار هو الحصول على الربح من خلال كثرة المتابعات على الصفحات التي تنشر الإشاعة".

وختم بالقول "وإذ تراعي نقابة المهن التمثيلية مصالح أعضائها وتقف إلى جوارهم في المحن والشدائد، تطالب بسرعة التحقيق في الواقعة وضبط مرتكبيها وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية".

وكانت زوجته الفنانة المعتزلة شهيرة ردت على الإشاعة بالقول "قضاء الله لسه مجاش. عاوزين مننا إيه. مش لاقيين حد يردهم وقلة الذوق بلغت الذروة. إحنا بقينا ملطشة".