مهرجان الصيف الدولي في مكتبة الإسكندرية حتى 29 الجاري

تستمر فعاليات الدورة 18 من مهرجان الصيف الدولي المهداة إلى روح الفنان الراحل محمود رضا حتى 29 آب/ أغسطس الجاري، وذلك على خشبة المسرح المكشوف في مكتبة الإسكندرية. وقد افتتحتها دينا الورديدي، على أن يختتمها الفنان مصطفى قمر.

  • مهرجان الصيف الدولي في مكتبة الإسكندرية حتى 29 الجاري
    ملصق المهرجان

أسبوعان من النشاط يشهدهما مهرجان الصيف الدولي في دورته الثامنة عشرة، المهداة إلى روح مؤسس فرقة "رضا" للفنون الشعبية، الفنان محمود رضا، وذلك على خشبة المسرح المكشوف في مكتبة الإسكندرية. وفي البرمجة حتى نهاية المهرجان، حفلتان لمدحت صالح وعلي الحجار، على أن يكون حفل الختام لمصطفى قمر.

ومن خلال هذا المهرجان، استأنفت المكتبة نشاطها الفني والثقافي بعد توقف قسري بدأ منذ آذار/مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، التي فرضت عزلاً اجتماعياً مع تباعد إجباري، ما عكس ركوداً قاتلاً للنشاطات والمواعيد الفنية المعروفة. وحالياً، تحاول المكتبة استئناف النشاطات بشكل تدريجي، في محاولة للتعويض عما فات.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ما تلتزمه المكتبة من قضايا يجعلها في أكثر من مناسبة منافِسة حقيقية لدار الأوبرا في القاهرة، التي تستقبل غالباً أبرز وأهم الأحداث الفنية والإبداعية المحلية والعالمية، لكونها مقصداً لكبار المثقفين في العالم منذ تأهيلها قبل سنوات.