"غزة حبيبتي" يتبارى في مهرجان البندقية السينمائي

بين 2 و12 أيلول/ سبتمبر المقبل، تقام الدورة 77 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، الذي يتبارى في أبرز تظاهراته (أوريزانتي)، شريط "غزة حبيبتي" للأخوين الفلسطينيين التوأم طرزان وعرب ناصر.

  • "هيام عباس" في لقطة من فيلم "غزة حبيبتي"

مسابقة "أوريزانتي"، إحدى التظاهرات الرئيسية في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، والتي يتبارى في دورتها الـ 77 (بين 2 و12 أيلول/سبتمبر المقبل) الشريط الفلسطيني GAZA MON AMOUR (غزة حبيبتي).

العنوان الأصلي للفيلم هو APOLLO، وهو من عمل الأخوين التوأم: طرزان وعرب ناصر، في عملهما الروائي الثاني بعد "ديغراديه"، الذي سبق وشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي.

وتم تحديد مطلع أيلول/سبتمبر المقبل في كندا موعداً لعرض الفيلم جماهيرياً، وهو إنتاج مشترك فلسطيني، فرنسي، ألماني، برتغالي، قطري، يتمحور حول علاقة حب تربط رجلاً وإمرأة لا تنتهي رغم تقادم السنين، ويعرضه المهرجان حيناً، للصحافة، وأخرى للجماهير بمعدل خمسة عروض خلال الفترة بين 3 و5 أيلول/سبتمبر ضمن فعاليات المهرجان.

مدة الفيلم 87 دقيقة، أدار تصويره كريستوف غرايو، وصاغ موسيقاه أندريه ماتياس، وجسد الأدوار البارزة: هيام عباس، ميساء عبد الهادي، ناميل الراعي، إبراهيم التوبات، حمادة عطالله، منال عواد، شامل بينو، سليم ضو، مجدي عيد، رولى عبد الهادي، جورج إسكندر، نبيل كود، محمد نزار، هيثم عمري، وكريم أتوم.