75 دقيقة بين ماكرون وفيروز... من دون صورة

اللقاء المنتظر بين السيدة فيروز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جرى ليل الإثنين في 31 آب/ أغسطس الماضي على مدى 75 دقيقة في منزلها بالرابية – شرق بيروت.

  • الرئيس الفرنسي عقب وصوله إلى مطار بيروت.
    الرئيس الفرنسي عقب وصوله إلى مطار بيروت.

لم تُنشر أي صورة حتى الآن عن اللقاء المعلن عنه سابقاً بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والفنانة اللبنانية الكبيرة السيدة فيروز حين زارها ليل الإثنين في 31 آب/ أغسطس المنصرم في منزلها بالرابية وإلتقاها على مدى 75 دقيقة، مانحاً إياها وسام جوقة الشرف الفرنسي كثالث رئيس فرنسي يمنحها وساماً رفيعاً بعد الرئيسين فرنسوا ميتران، وجاك شيراك، ومنحته هي لوحة فنية.

"تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان الذي نحبه وما ينتظره الكثيرون من الحنين الذي ينتابنا" أضاف الرئيس ماكرون "وجدتها جميلة و قوية للغاية، وقد قطعت التزاماً لها مثلما أقطع التزاماً لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات يحصل فيها لبنان على ما هو أفضل ، أعدكم بأنني لن أترككم".

هذا اللقاء لم تظهر خلاله السيدة فيروز على الإطلاق بانتظار أن يكون هناك ترتيب معين توزع فيه على الأقل لقطة للقاء الرئيس الفرنسي ماكرون بفنانتنا الكبيرة، سواء عبر الرئاسة الفرنسية أو ريما الرحباني إبنة السيدة فيروز.