مهرجان لندن السينمائي 64 ينطلق غداً والجمهور يسمّي جوائزه

الدورة 64 من مهرجان لندن السينمائي الدولي BFI تقام بمشاركة 58 شريطاً طويلاً و36 قصيراً تمثل 40 بلداً، تخضع جميعها لتصويت الجمهور مانح الجوائز.

 

  • ملصق مهرجان لندن السينمائي
    ملصق مهرجان لندن السينمائي

 يفتتح مهرجان لندن السينمائي الدولي BFI دورته الـ 64 يوم الأربعاء في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري (تختتم في 18 منه) بفيلم MANGROVE للمخرج الإنكليزي الأفريقي ستيف ماكوين (51 عاماً) ويرصد فيه حيثيات المظاهرات التي شهدتها لندن قبل 50 عاماً ونجم عنها صدامات بين المتظاهرين من أصول أفريقية والشرطة. يجسد الأدوار: لايتيتيا رايت، شون باركس، ومالاشي كيربي، في ساعتين و4 دقائق.

 

  • لقطة من فيلم الإفتتاح MANGROVE
    لقطة من فيلم الإفتتاح MANGROVE

المهرجان الذي ينظمه معهد الفيلم البريطاني يستقبل على منصته الإلكترونية 58 فيلماً روائياً طويلاً و36 قصيراً، كلها متاحة للمشاهدة المجانية على موقع المهرجان، ومن ثم يكون على المتابعين التصويت على أفضل ما شاهدوه من أفلام وافدة من 40 بلداً، لتحديد الفائزين بالجوائز الأربع التي يمنحها المهرجان عاماً بعد عام.

المنصة الإلكترونية تضيف إلى اللوائح الرسمية للأفلام المشاركة عدداً آخر من الأشرطة الكلاسيكية وأخرى وثائقية أو قصيرة، كما تنظم إدارة المهرجان حلقات نقاش حول قضايا سينمائية تشغل الرأي العام العالمي.