عداء لـ"إسرائيل".. إتحاد النقابات الفنية المصرية يقاطع مهرجان الجونة

الإتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية يصدر بياناً يعلن فيه مقاطعته لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، التي انطلقت أمس الجمعة التزاماً بقراره منع التعامل مع "إسرائيل".

  • ملصق مهرجان الجونة السينمائي في مصر
    ملصق مهرجان الجونة السينمائي في مصر

بالتزامن مع افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، أمس الجمعة، أعلن الإتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، مقاطعة المهرجان انسجاماً مع قرار أصدره قبل أربعين عاماً بشأن منع التعامل بأي شكل من الأشكال مع "إسرائيل" وداعميها.

وجاء هذا الموقف بعدما تجاهلت إدارة المهرجان الأصوات المعترضة على تكريم الممثل الفرنسي جيرارد دوبارديو بجائزة الإنجاز الفني، كونه أعلن أكثر من مرة أنه يقف إلى جانب "إسرائيل" في كل الظروف.

ديبارديو نفسه لم يأبه بالمعترضين على تكريمه، وهو حضر شخصياً وتسلم جائزته ويغادر مصر اليوم. وذكر بيان الإتحاد أنه "التزاماً بقرار الإتحاد العام للنقابات الفنية الثلاث التمثيلية والسينمائية والموسيقية بتاريخ 19/1/1980 بشأن منع التعامل بأي شكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني وداعميه، والذي أكده وأقره المؤتمر العام للإتحاد (الجمعية العمومية) في 15/1/1996. وعليه نناشد أعضاء النقابات الفنية الثلاث الالتزام بهذا القرار، ونؤكد التضامن مع بيان جموع الفنانين الصادر في هذا الشأن".

ويشار إلى أن حفل الإفتتاح قدمته اللبنانية هيلدا خليفة، وافتتحه غناء اللبناني رامي عياش.