"ستموت في العشرين" يمثل السودان في الترشيح للأوسكار

وزارة الثقافة والإعلام في السودان تعلن أن فيلم "ستموت في العشرين"، إخراج أمجد أبو العلا، اختير لتمثيل السودان في السباق للفوز بالترشيح لجائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية.

  • لقطة من فيلم
    لقطة من فيلم "ستموت في العشرين"

الفيلم الأكثر فوزاً بجوائز وتنويهات من مهرجانات عربية (أيام قرطاج، مهرجان الجونة، الإسكندرية)، وعالمية (فينيسيا، ومومباي)، "ستموت في العشرين"، للمخرج أمجد أبو العلا، اختارته وزارة الثقافة الإعلام لتمثيل السودان في سباق الترشيح لجائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية، والذي تنتهي مهلة المشاركة فيه آخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

الفيلم الذي شاهدته اللجنة القومية للاختيار في عرض خاص يوم السبت في 14 الجاري، مأخوذ عن مجموعة قصصية  للكاتب حمور زيادة، بعنوان: "النوم عند قدمي الجبل"، وقد اشتغل على النص السينمائي المخرج أمجد، مع الإماراتي يوسف إبراهيم، حيث قالت عرافة لذوي طفل مولود حديثاً إنه لن يعيش حتى يُتمّ العشرين عاماً. لكنه بلغها وظل حياً يرزق.

سابقاً لم يكن للسينما السودانية حضور على الساحتين العربية والدولية، وها هو الشريط الجديد يقلب الصورة رأساً على عقب، ويعلن أن هناك جيلاً جديداً يملك الموهبة ومتحفز لتقديم أفلام يحبها الآخرون. والشريط يلعب أدواره البارزة كل من إسلام مبارك، مصطفى شحاتة، مازن أحمد، بثينة خالد، طلال عفيفي، محمود السراج، وبونا خالد.