وفاة الموزع الموسيقي طارق عاكف عن 60 عاماً

خسر الوسط الموسيقي والغنائي الملحن والموزع وعازف الأورغ وقائد الأوركسترا طارق عاكف الذي توفي عن 60 عاماً، بعدما تعاون خلال حياته العملية مع 60 مغنياً ومغنية من العالم العربي.

  • الفنان
    الفنان "طارق عاكف" يقود الأوركسترا

قبل عيد ميلاده الستين بـ 6 أيام توفي الفنان المتعدد المواهب ما بين العزف على الغيتار والتلحين والتوزيع الموسيقي وقيادة الأوركسترا طارق عاكف، وسارع عدد كبير من الفنانين العرب إلى نعيه والتعبير عن الحزن العميق لفقده، من دون أن تُعرف أسباب الوفاة، التي فاجأت كل عارفيه فهو لم يكن مريضاً وفق تأكيد الجميع.

 إمتلك عاكف ستوديو سمّاه: صوت الحب، في القاهرة جمع فيه عموم الأسماء المعروفة في دنيا العرب: وردة، سميرة سعيد، لطيفة، أحلام، ماجدة الرومي، عاصي الحلاني، راغب علامة، محمد عبده، طلال مداح، رابح صقر، أبو بكر سالم، نوال الكويتية، عبد الله الرويشد، أنغام، وأسماء أخرى تعد ستين فناناً عربياً كانوا دائماً يثقون بموهبة الراحل المتميزة جداً.

 عرفه الفنانون العرب عملياً جداً، صادقاً في مواعيده، منكباً على متابعة مشاريعه التي يلتزم بها، ولطالما أحب الموسيقى التصويرية للشاشتين، وقد طلبه المخرج الراحل يوسف شاهين بالإسم لكي يصوغ موسيقى فيلمه المميز: المصير، ويومها عرضه شاهين في مهرجان كان السينمائي الدولي، ونال سعفة كان الذهبية عن مجمل أفلامه في الدورة الخمسين للمهرجان.