أوبرا القاهرة تحيى ذكرى رحيل فريد الأطرش باحتفالية فنية

الموسيقار الراحل فريد الأطرش شكّل حالة فنية شرقية خاصة في القاهرة بعد بيروت، وبمناسية ذكرى رحيله الـ 46 دعت دار أوبرا القاهرة لحضور إحتفالية موسيقية غنائية مع أوركسترا يقودها حازم القصبجي، و7 أصوات شابة من الدار تؤدي 28 أغنية له.

صورة للموسيقار الراحل فريد الأطرش قيل إنها في عدن (مواقع التواصل الاجتماعي).
صورة للموسيقار الراحل فريد الأطرش قيل إنها في عدن (مواقع التواصل الاجتماعي).

في 17 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، الساعة الثامنة مساءً يفتتح الحفل التكريمي للموسيقار فريد الأطرش على خشبة المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة مع الأوركسترا القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي و7 أصوات من مطربي الدار: أميرة سعيد، سارة زكي، ريم كمال، إبراهيم رمضان، محمد طارق، محسن إبراهيم، و وليد حيدر.

تقام الإحتفالية إذن قبل 9 أيام من موعد الذكرى في 26 كانون الأول/ ديسمبر، لفنان ملأ عالمنا بالأنغام الشرقية الخالصة، ونذر حياته لفنه وإسعاد الآخرين، ومما يتضمنه البرنامج: لحن الخلود، قلبي ومفتاحو، أحبك، أحبابنا يا عين، إنت واحشني، ياحبايبي يا غاليين، موسيقى توبة، ما يكونش ده، كلمة عتاب، أول همسة، بقا عايز تنساني، يا ساعة بالوقت إجري، فوق غصنك يالمونة، حكاية غرامي، وسنة وسنتين.

وجرت الإشارة إلى أن هناك تخطيطاً للإحتفاء بدوره في مجال السينما الغنائية من خلال 31 فيلماً لعب بطولتهاوقدم فيها أبرز ألحانه، ولأن بعضها من إنتاجه فقد كان له الفضل في إطلاق وجوه وأصوات جديدة شكلت حالة إنتعاش في إكتشاف المواهب الكبيرة، وإثراء الساحة بالجديد.