رحلة صعبة لكامل الباشا من القدس إلى القاهرة

الممثل الفلسطيني كامل الباشا يواجه عقبات أمام الوصول إلى القاهرة، لكن استثناءً من السلطات الفلسطينية أسعفه.

  • الممثل الفلسطيني كامل الباشا
    الممثل الفلسطيني كامل الباشا

حصد الفنان الفلسطيني كامل الباشا عام 2017، جائزة "أفضل ممثل" في مهرجان البندقية عن دوره في فيلم "القضية رقم 23" للمخرج اللبناني زياد دويري، كما وشارك مؤخراً مع الفنانة إلهام شاهين في بطولة "حظر تجول"، بعد أن واجه صعوبات في الانتقال من القدس إلى القاهرة بسبب فيروس كورونا. 

السبب في الرحلة الصعبة التي قام بها الممثل الفلسطيني كامل الباشا من مكان إقامته ونشاطه في القدس، إلى القاهرة للتواجد مع أسرة فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، هو فيروس كورونا الذي أقفل الحدود بين فلسطين والأردن، منعاً لإنتقال العدوى، لكن الباشا حظي باستثناء.

وقال الباشا بهذا الشأن إن رحلته "من القدس إلى القاهرة كانت معقدة جداً وذلك بسبب فيروس كورونا. ويعود الفضل في تسهيل أموري إلى وزارتي الثقافة والخارجية الفلسطينيتين، حيث قامتا بعمل إستثناء من خلال التنسيق مع الأردن لفتح الحدود الأردنية المغلقة مع فلسطين بسبب كورونا كي أعبر إلى عمان فمصر".

وأضاف: "المشوار كان مرهقاً نفسياً قبل أن أحصل على الموافقة، وسارت الأمور بشكل طبيعي بعد وصولي إلى عمّان".

وأعلن الفنان الفلسطيني خلال تواجده في القاهرة، أن كل العرب "تربوا على مشاهدة الأفلام المصرية وتعلموا منها، ومشاركتي الأولى فيها شرف. وقد وافقت على فيلم حظر تجول، دون تردد ولإعجابي بأفلام أمير رمسيس".