ملامح من الزمن الجميل في حفل الليلة للفرقة القومية العربية

تشهد خشبة المسرح الكبير في دار أوبرا القاهرة هذه الليلة الخميس في 14 كانون الثاني/ يناير حفلاً غنائياً تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، و5 من مغنيها، يؤدون نتاجاً مميزاً من ملامح أغنيات الزمن الجميل.

 

  • ملصق حفل الليلة في دار الأوبرا
    ملصق حفل الليلة في دار الأوبرا

مختارات من إرث الكبار زكريا أحمد، سيد درويش، محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، فريد الأطرش، محمد الموجي، كمال الطويل، بليغ حمدي، تحضر على خشبة المسرح الكبير في دار أوبرا القاهرة، لكي ترسخ مدرسة متعمقة في قيمة التراث الذي نعتمد عليه في تنظيف صورتنا الموسيقية والنغمية عموماً من أدران غريبة علقت بها.

ما سيستمع إليه الجمهور السميع هو باقة مختارة غناها عدد من الكبار (بينهم: أم كلثوم، فايزة أحمد، أسمهان، ليلى مراد، شادية، عبد الوهاب، عبد الحليم وصولاً إلى وردة) مع الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة الدكتور مصطفى حلمي، الذي أمضى ردحاً من السنوات مع عازفي ومغني الفرقة التي بلغت اليوم سن الـ 31 عاما.

إدارة الفرقة دأبت على مدى السنوات الماضية على تحضير جيل من المغنين المميزين لكي يكونوا سنداً قوياً في كل الحفلات النخبوية التي تحييها الفرقة تباعاً ما بين القاهرة وبعض خشبات المناطق، وسيشارك في حفل الليلة 5 أصوات: غادة آدم، أشرف وليد، أحمد عفت، إيمان عبد الغني، وسعيد كمال (يقدم أيضاً عزفاً منفرداً على الكمان).