اللبنانية عايدة صبرا أفضل ممثلة في مهرجان فرنسي

تلقت الممثلة اللبنانية عايدة صبرا في مقر إقامتها بكندا، خبر فوزها بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان "les regards de l icart" الفرنسي عن دورها في الفيلم القصير: النجمة (10 دقائق) للمخرج الشاب جيلبيرت كرم.

  • اللبنانية عايدة صبرا أفضل ممثلة في مهرجان فرنسي
    اللبنانية عايدة صبرا أفضل ممثلة في مهرجان فرنسي

الحال التي يعيشهخا لبنان أجبرتها قبل أشهر على الإلتحاق مع زوجها بولديهما في كندا، ومن محاسن الصدف أن تنال جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم القصير: النجمة (10 دقائق) من مهرجان "les regards de l icart" الفرنسي للأفلام الطالبية القصيرة، لكي تستعيد بعض المعنويات وهي بعيدة عن لبنان بعد فترة من البطالة المهنية خرقتها الجائزة.

الفيلم صور عام 2019 على خشبة مسرح البيكاديللي (منطقة الحمراء – بيروت) الذي تعرض لحادث حريق أتى على معالمه وأثاثه بالكامل، ولأنه يحمل ذكريات طيبة وحميمة من عروضه الكبيرة محلياً وعالمياً، كان لتصوير الفيلم على خشبته معنى خاصاً، وعايدة نفسها مثلت عليها أحد أدوار مسرحية: "نزهة ريفية غير مرخص بها"، للمخرج يعقوب الشدراوي.

الفيلم يرصد حياة نجمة مسرحية تحظى بإحترام وحب الحمهور الذي يصفق لها وهي على الخشبة، بعدها تبدأ وحدتها مع دخولها إلى غرفتها في الكواليس ونزع ماكياجها وتبديل ملابس الدور ثم تحية عامل التنظيفات في الصالة ومغادرة المكان لوحدها لتقف تحت المطر الغزير بإنتظار أن تخف حدته ثم تمشي على الرصيف كأي عابر عادي من دون أن يهتم بوجودها أحد.