مهرجان مالمو للسينما العربية 11 بين المنصة والصالة

هي الدورة الثانية من مهرجان مالمو للسينما العربية 11 التي تقام تحدياً لجائحة كورونا، لذا تقرر أن تتوزع العروض مناصفة بين منصة المهرجان الألكترونية وصالة العرض الرئيسية بانوار بين 6 و11 نيسان/ إبريل المقبل.

محمد قبلاوي مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية
محمد قبلاوي مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية

المهرجان السنوي الذي تشهده مدينة مالمو السويدية للسينما العربية يرأسه مؤسسه محمد قبلاوي، ويحمل هذا العام الرقم 11 ويقام في الفترة بين 6 و11 نيسان/ إبريل المقبل، ليكون الثاني الذي يقام في ظل جائحة كورونا، وهو هذا العام مقسم إلى قسمين: الأول ويتضمن الأفلام التي ستبث عبر المنصة الألكترونية، والثاني ماتمت برمجته للعرض في الصالة الرئيسية للمهرجان: بانوار.

الموقع الرسمي للمهرجان، سيتولى نقل جميع الفعاليات مباشرة على الهواء بحيث يكون الجمهور على بينة من الذي يجري في جميع التظاهرات، بما يعني أن الرواد والنقاد على حد سواء سيكونون في وضع متساو وهم يتابعون كافة الفعاليات بشكل مباشر، مما يؤمن مناخاً تفاعلياً مثالياً.

وأشارت مصادر المهرجان إلى أن اللقاءات والندوات والحوارات ستجري عبر الزوم بحيث تكون المشاركة حية وميدانية تتيح للفنانين والنقاد فرصة ذهبية ليكونوا في قلب الحدث الذي يعرف تغطية نموذجية طوال أيام إنعقاده، في عملية تنسيقية نموذجية من مقر المهرجان.