رودجر ووترز لستيفي وندر: لا تلمّع صورة الاحتلال

نجم فرقة الروك البريطانية "بينك فلويد" رودجر ووترز، يدعو الفنان الأميركي ستيفي وندر إلى رفض جائزة (وولف) "الإسرائيلية"، وألا يكون شريكاً في تلميع صورة الاحتلال وغسل جرائمه.

  • رودجر ووترز لستيفي وندر: لا تلمّع صورة الاحتلال
    ستيفي وندر

دعا رودجر ووترز، وهو نجم فرقة الروك البريطانية الشهيرة "بينك فلويد"، دعا الأميركي ستيفي وندر إلى رفض جائزة (وولف) "الإسرائيلية".

وتوجه ووترز بدعوته تلك من خلال مقطع فيديو نشره على صفحته على موقع "تويتر"، حيث طلب من الفنان والموسيقي البالغ 70 عاماً برفض الجائزة وعدم تسلّمها من نظام الفصل العنصري "الإسرائيلي". 

وأضاف أن وندر (1950) في حال قبل تسلم الجائزة فإنه سيكون يلمّع صورة الاحتلال ويغسل جرائمه التي يرتبكها بحق الفلسطينيين الأبرياء.

وأفيد بأن وندر سيُمنح الجائزة تكريماً له على "مساهمته الهائلة في الموسيقى والمجتمع لإثراء حياة أجيال كاملة من عشاق الفن"، وفقاً لبيان صادر عن الرئاسة "الإسرائيلية".

وذكّر رودجر ستيفي بأنّه سبق أن استجاب لطلبه رفض المشاركة في احتفال في لوس أنجليس كان يقيمه الملياردير "الإسرائيلي" ــ الأميركي حاييم صبّان لجمع الأموال لجيش الاحتلال.

ومن المعروف عن الفنان البريطاني تعاطفه مع الفلسطينيين ومعاداته للاحتلال وفضح ممارسته وعنصريته.

وقد انتهز أكثر من مناسبة لتوعية جمهوره على وضع الفلسطينيين داعياً إلى مقاطعة "إسرائيل".

فقد صرح على هامش حفلة موسيقية في سانتياغو قبل أعوام "نعرف جميعاً أن الحياة في الأراضي الفلسطينية لا تطاق"، مشبهاً ما يحصل في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بنظام الفصل العنصري السابق في جنوب إفريقيا.