مهرجان مالمو 11 يحدد أفلامه وأعضاء التحكيم

كشفت اللجنة المنظمة للدورة 11 (بين 6 و11نيسان/ إبريل المقبل) من مهرجان مالمو للسينما العربية عن الأفلام الأربعين المتنافسة في مسابقتيها الرسميتين، وأعضاء لجنتي التحكيم.

  • مهرجان مالمو 11 يحدد أفلامه وأعضاء التحكيم
    مهرجان مالمو 11 يحدد أفلامه وأعضاء التحكيم

15 فيلماً طويلاً و25 قصيراً هي مجموع الأفلام التي ستعرض في الدورة 11 من مهرجان مالمو للسينما العربية التي تقام بين 6 و 11 نيسان/ إبريل المقبل في صورتين متعادلتين: واحدة عادية في الصالة المخصصة للمهرجان، وثانية على شكل منصة ألكترونية تتيح مجال مشاهدة الأفلام المتبارية للقاطنين في السويد فقط.

12 شريطاً روائياً طويلاً يتبارى في المسابقة الرسمية: إثنان من فلسطين: 200 متر (إخراج أمين نايفة) غزة حبيبتي (الأخوان عرب وطرزان ناصر).

وكذلك من لبنان: تحت السماوات والأرض (روي عريضة) نحن من هناك (وسام طانيوس)، ومثله المغرب: في زاوية أمي (أسماء المدير) خريف التفاح (محمد مفتكر) أيضاً من تونس مع 3 أفلام: الرجل الذي باع ظهره (كوثر بن هنية) المد سطنطي (حمزة عوني) والهربة (غازي الزغيني)، وتشارك بفيلم واحد فقط، مصر: حظر تجول (أمير رمسيس) الجزائر: جزائرهم (لينا سويلم)،والسعودية: حد الطار (عبد العزيز الشلاحي).

لجنتا تحكيم لمسابقتي المهرجان. للأفلام الطويلة: المخرجة نجوى نجار (فلسطين) الإعلامية رايا أبي راشد (لبنان) الممثلة فاطمة البنوي (السعودية) السيناريست تامر حبيب (مصر) ولجنة تحكيم الأفلام القصيرة تألفت من :المنتجة والمخرجة مانو نمور (لبنان) المنتجة والمخرجة ماغي أنور (مصر) الناقد فيصل شيباني (الجزائر) الناقد طارق البحار (البحرين) الممثل منصور الفيلي (الإمارات).