"الطاووس" رهن التحقيق وسط احتمالات بوقف بثه

بعد عدة مقالات وشكاوى تناولت مضمونه قبل البث، بعد إطلاق خمس حلقات من مسلسل "الطاووس"، تمت إحالة منتجي العمل إلى التحقيق بتهمة المساس بقيم الأسرة المصرية.

  • الشخصيات الخمس البارزة في المسلسل
    الشخصيات الخمس البارزة في مسلسل "الطاووس"

مسلسل "الطاووس"، الذي أخرجه رؤوف عبد العزيز، عن سيناريو لكريم الدليل، يتناول قصة تعرض شابة للاغتصاب، ويتولى أحد المحامين (جمال سليمان) قضيتها أمام المحاكم، مع حيثيات تفيد بأن الفاعلين مجموعة من الشباب الميسورين تعاقبوا عليها، وتتدخل قوى معينة لمنع الوصول إلى الفاعلين أو محاكمتهم.

هذه الأجواء أشير إليها على أنها أحداث مماثلة لما حصل في القاهرة عام 2014، في قضية عرفت على مستوى القطر المصري كله بقضية "فتاة الفيرمونت"، والفيرمونت هو اسم الفندق الذي حصل فيه الاعتداء الجماعي، وكان تبرير الشكاوى ضد المسلسل أنه يتناول قضية ما تزال قيد التحقيق الجنائي ولا يصح تناولها.

كما أشار مجلس الإعلام إلى استخدام لغة لا تتفق والمعايير الإعلامية التي سبق أن حددها المجلس كشرط للتعاطي مع كل القضايا الاجتماعية، مؤكداً ضرورة عدم المساس بقيم الأسر المصرية أو الحط من قيمتها.

العمل يلعب شخصياته الأساسية كل من جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، رانيا محمود ياسين، فرح الزاهد، مها نصار، وأحمد فؤاد سليم.