"The swimmers" يوثق إنجازات سباحتين سوريتين عالمياً

المخرجة الإنكليزية المصرية سالي الحسيني تنطلق في تصوير الفيلم العربي العالمي "the swimmers" الذي يروي بطولات السباحتين السوريتين الأختين يسرا وسارة مارديني.

مخرجة حلقات the swimmers الإنكليزية المصرية
مخرجة حلقات the swimmers الإنكليزية المصرية "سالي الحسيني"

السباحتان السوريتان الشقيقتان يسرا وسارة مارديني نقلت عنهما قصص عديدة منذ 5 سنوات وحتى الأمس القريب، تناولت مغادرتهما سوريا بسبب الأوضاع الأمنية السائدة، إلى لبنان ثم إلى تركيا فألمانيا، حيث سألتا هناك منذ وصولهما عن ناد للسباحة، وهناك إلتحقتا به وحققتا الكثير من الإنجازات جعلت إحداهما تشارك في الفريق الألماني إلى الألعاب الأوليمبية.

  • الممثل الألماني
    الممثل الألماني "ماتياس شوايغوفر" مدرب السباحة

ومن القصص التي تُروى عنهما أنهما أنقذتا 20 مهاجراً من الغرق عندما سبحتا بالقارب 3 ساعات حتى أوصلتاه إلى الشواطىء اليونانية.

الكاتب جاك ثورن صاغ السيناريو وتعاون على الإنتاج ( تيم بيفان، إريك فيلنر، وعلي جعفر) وتقرر أن تلعب دور الشقيقتين مارديني، ممثلتان شقيقتان هما: منال وناتالي عيسى ومعهما من الممثلين العرب: الفلسطيني علي سليمان، المصري أحمد مالك، والسورية كندة علوش، إلى جانب الألماني ماتياس شوايغوفر، ومعهم:جيمس كريشنا فلويد، آلفريد تاماريس، رودرغ هيل، وآجاي كاليانسينغ.

الفيلم الجديد يجري العمل على إنجازه خلال 4 أشهر، على أن تتم برمجته للعرض العالمي آخر العام الجاري ومطلع العام المقبل 2022.