وفاة الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس الحائزة على أوسكار

الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس الحائزة على جائزة أوسكار تغادر الحياة عن 89 عاماً، برصيد مهني حافل يضمّ 123 عملاً للسينما والتلفزيون على مدى 60 عاماً.

  • وفاة الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس الحائزة على أوسكار
    الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس 

رحلت الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس عن 89 عاماً و12 عملاً للشاشتين، وبعد 34 عاماً على نيلها جائزة أوسكار عن دورها في فيلم "moonstruck".

أمضت الممثلة المخضرمة أوليمبيا دوكاكيس آخر أيامها ساهمة متأملة في الفراغ دون أن يتمكن أي من أولادها الثلاثة أخذ جواب منها على سر هذا الصمت، لكنهم لاحظوا أنها ومنذ 3 سنوات مضت على وفاة زوجها الممثل لوي زوريك وهي مضطربة المشاعر وغير مستقرة على مزاج واحد بعدما عرفوها لا تتوقف عن الكلام إلاّ حين تنام.

أوليمبيا ربما عرقلت ما تبقى من مشاهد في واحد من 3 أفلام تعاقدت عليها وباشرت التصوير المكثف فيها وهي: "not to forget" للمخرج فاليريو زاندي (مع لوي غوزيت جونيور، وتاتوم أونيل) والثاني نص وإخراج مايكل كولومب بعنوان "you can call me eve" (مع مايك مانينغ) والثالث للمخرج آرماند ماستروياني بعنوان "the secret of the gods" (مع هانا فيرمان، وجايسون توبياس).

صورت دوكاكيس 123 عملاً للسينما والتلفزيون على مدى 60 عاماً، وكانت بدأت مع مسلسل: "أطباء وممرضات"، أما أول فيلم شاركت فيه فصورته عام 1964 بعنوان "twice a man" وهو من نص وإخراج غريغوري.ج.ماركوبولوس (مع بول كيلب، جيرارد مالانغا، وفيوليت روديني).

أما الشريط الذي نالت عن دورها فيه جائزة أوسكار فكان بعنوان "moonstruck" وتمّ بإدارة المخرج نورمان جويسون عام 1987.