نتاج 7 مبدعين بأصوات 6 مغنيين على خشبة الأوبرا في القاهرة

حفلان في المسرح الكبير في دار أوبرا القاهرة، الأول لألحان 7 من كبار الملحّنين العرب، والثاني سيمفوني لبيتهوفن وآخرين.

  • نتاج 7 مبدعين بأصوات 6 مغنين على خشبة الأوبرا
    من حفل سابق في دار الأوبرا بالقاهرة (أرشيف)

يستقبل المسرح الكبير في دار أوبرا القاهرة "الفرقة القومية العربية للموسيقى" بقيادة المايسترو حازم القصبجي، لعزف ألحان 7 من الكبار، يؤديها 6 مغنين شباب، عند الـساعة 7 من مساء الأحد في 30 أيار/ مايو الجاري

هي مادة موسيقية غنائية متنوعة، تبتغي التواصل مع إبداعات خالدة لعدد من كبار ملحني الزمن الجميل، جرى إختيارهم من حقب مختلفة، تقدمها الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي، تؤديها أصوات كلٍّ من: أشرف وليد، محمد طارق، مي حسن، آيات فاروق، غادة آدم، وإسماعيل صادق.

الخيار الأول للموسيقار محمد عبد الوهاب مع (يا خلي القلب)، إضافة إلى موسيقى أغنيتي (نبتدي منين الحكاية، وفاتت جنبنا). ولمحمد فوزي (ليا عشم)، وللموسيقار فريد الأطرش (مش كفاية)، وللأخوين عاصي ومنصور الرحباني (دوارين في الشوارع، سنرجع يوماً، وزهرة المدائن)، ولمحمود الشريف (عطشان يا أسمراني، ومحبة) وللموسيقار محمد الموجي (إسأل روحك).

ويستقبل المسرح الكبير أيضاً، مساء السبت في 29 أيار/ مايو الجاري، حفلاً بعنوان "الربيع"، تحييه أوركسترا القاهرة السيمفونية بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة عازفة الكمان جينا سمير، مع خيارات نخبوية من نتاج: بيتهوفن، ماندلسن، وسان صانس.