24 سهرة فنية في مهرجان قرطاج الدولي 56

منظمو الدورة 56 من مهرجان قرطاج الدولي التي تقام بين 8 تموز/ يوليو و17 آب/ أغسطس المقبلين، يعلنون أنها ستتضمن تقديم 24 سهرة فنية تونسية وعالمية، على خشبة المسرح الروماني بقرطاج.

  • المطربة الفلسطينية
    المطربة الفلسطينية "دلال أبو آمنة" تُحيي ليلة في قرطاج

رغم أن العدد الأكبر من عروض الدورة 56 من مهرجان قرطاج الدولي (بين 8 تموز/يوليو و17 آب/ أغسطس المقبلين) تم إختيارها من تونس.

إلا أن حفل الإفتتاح سيشهد تكريماً للمؤلف الموسيقي الإيطالي العالمي آنيو موريكوني الذي توفي العام الماضي عن 91 عاماً، بعدما أبدع الموسيقى التصويرية لعشرات الأفلام الهوليوودية، بينها: من أجل حفنة من الدولارات (لـ سيرجيو ليوني، بطولة كلينت إيستوود)، فيما سيكون عرض الختام مع ظافر يوسف في 17 آب/ أغسطس المقبل.

  • الموسيقي العالمي
    الموسيقي العالمي "آنيو موريكوني" يُكرم في الإفتتاح

برمجة العروض توزعت كالتالي: بعد الإفتتاح مع تكريم موريكوني، تتلاحق العروض: ياقوتة (ليلى طوبال – 10 الجاري) كابوس آينشتاين (أنور الشفافي - 12) نادي الغناء (سيرين قنون – 14) الأخيرة (وفاء الطبوبي – 16) على هواك (توفيق الجبالي – 18) حسان الدوس ومجموعته (22 الجاري) بيغ (23) قناوة ودندري (24) فلاقة (25) ثلاثي جبران وتقسيم (26) كونسيرتو مالاقا (27) ليلة الشرق (28) حوار الخيال (29) .

وبدءاً من 1 آب/أغسطس المقبل: أوركسترا أوربت ستريت، ثم تباعاً: ساراكورييا ومايرا أندرادي (2 الجاري) مولاتو أستاتكي، وياسين بولعراس (3) سعاد ماسي وأوروم (4) الهادي حبوبة (7) آليس (9) الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة (11) نبيهة كراولي (13) الهندي بيكرام غوش (14).