مهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية والقصيرة يكرم ثلاثة ممثلين

الدورة الـ22 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة تنطلق بين 16و22 حزيران/ يونيو الجاري، والمهرجان يكرم ثلاثة ممثلين.

  • ملصق المهرجان
    ملصق المهرجان

بعد عدة تأجيلات بسبب فيروس كورونا المستجد، حُسم أمر إقامة الدورة الـ22 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، والتي ستنطلق في الفترة ما بين 16 و 22 حزيران/ يونيو الجاري، برئاسة الناقد عصام زكريا، ولجنة تحكيم تشكلت من: خالد بهجت، المخرجة هالة خليل، وكاتب السيناريو تامر حبيب.

  • الفنانة
    الفنانة "صفية العمري" مكرّمة

وقرر المهرجان تكريم ثلاثة ممثلين شاركوا في بطولة أفلام قصيرة توّجت بجوائز وتقديرات وهم: صفية العمري (72 عاماً)، بطلة فيلم "كان لك معايا"، للمخرجة روجينا بسالي، وحازت عنه العمري جائزة أفضل ممثلة من مهرجان فاتن حمامة في لندن، وأحمد بدير (76 عاماً)، الذي جسد بطولة فيلم "موعد حياة"، مع المخرج عمرو البهيدي، والتكريم الثالث للفنان أحمد كمال، الذي اعتاد تجسيد شخصيات معينة في العديد من الأفلام.

  • الفنان
    الفنان "أحمد بدير"

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي هو واحد من أوائل التظاهرات السينمائية التي اهتمت بالأفلام الوثائقية والقصيرة، وأعطت قيمة خاصة لكليهما، وأبرزتهما باهتمام سواء من النقاد أو الجمهور، وجعلت من هذه النماذج المميزة أيقونات تفخر بها السينما.