جائزة "فن الحب" لـ ميرفت أمين من أيام القاهرة للدراما

ليل الأحد في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري يحتفل مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية بتوزيع جوائزه عن نتاجات موسم 2020 – 2021، وهو إستحدث جائزة "فن الحب سمير ودلال" التي ستُمنح للفنانة ميرفت أمين.

  • ميرفت أمين ودلال عبد العزيز تحيطان بـ إيمي ودنيا سمير غانم
    ميرفت أمين ودلال عبد العزيز تحيطان بـ إيمي ودنيا سمير غانم

جاء إختيار الفنانة ميرفت أمين لتكريمها بالجائزة المستحدثة: جائزة فن الحب سمير(غانم) ودلال (عبد العزيز)، ضمن إطار جوائز مهرجان القاهرة للدراما العربية التي توزع ليل الأحد في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري" لأنها الأجدر بها هذا العام لعلاقتها الروحية والإنسانية الكبيرة بأسرة الفنان سمير غانم".

إدارة المهرجان أشارت إلى أن الفنانة إلهام شاهين بصفتها الرئيسة الفخرية لهذه الدورة (سبقتها الفنانة يسرا العام المنصرم) اتفقت مع الفنانتين الشقيقتين إيمي ودنيا سمير غانم أن تتوليا معاً تقديم جائزة: فن الحب، للفنانة ميرفت أمين، في الحفل الضخم الذي يقام في المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة برعاية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم.

إشارة إلى أن الفنانة ميرفت (والدها مصري وأمها إسكوتلندية) تحتفل في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بعيد ميلادها الماسي (75 سنة) ومع ذلك فإن إمارات الجمال ما تزال حاضرة على محياها تماماً كما عرفها الجمهور منذ أطلت لأول مرة عام 1965 في فيلم: نفوس حائرة، مع أحمد مظهر.