فيلما "دي كابريو" و"دامون" يتصدران جوائز الغولدن غلوب 73

فيلما The Revenant، وThe Martian يتصدران لائحة جوائز الدورة الـ73 من الغولدن غلوب في منافسة حامية حسمتها آراء 90 ناقداً سينمائياً يعملون في لوس أنجلوس.

دي كابريو والمخرج إيناريتو بعد تسلمهما الجائزة
تصدر فيلما The Revenant، وThe Martian لائحة جوائز الدورة الـ73 من الغولدن غلوب التي أعلنت الإثنين في بيروت، وأمس بتوقيت أميركا، في منافسة حامية حسمتها آراء 90 ناقداً سينمائياً يعملون في لوس أنجلوس لصالح الممثلين النموذجيين في آدائهما ليوناردو دي كابريو ومات دامون في الشريط الذي ينشئ فيه وطناً صغيراً في الفضاء الخارجي.

العملان فازا عن فئتي الدراما، و الأفلام الموسيقية أو الكوميدية، وبالتالي فقد واجههما على المقلب الثاني أفضل ممثلتين في كلا النوعين، جنيفر لورانس عن Joy وبري لارسون عن Room.

الجوائز لحظت اهتماماً في شريط Steve Job ففازت كايت وينسليت بجائزة أفضل ممثلة دور ثان، ونال آرون سوركن جائزة أفضل سيناريو، في حين نال سيلفستر ستالون أول جائزة له كممثل دور ثان في فيلم Creed بعدما اعتاد دعوته على مدى الأعوام الماضية لتسلم جائزة أسوأ ممثل الموازية لجوائز الأوسكار المعتادة. 

كما جاء تتويج المكسيكي آليجاندرو غونزاليس إيناريتو كأفضل مخرج عن (The Revenant) تقديراً مثالياً له كمخرج يملك بصمة خاصة بالصورة والتعبير عنها، وتمّ تكريم المؤلف الموسيقي الإيطالي أنيو موريكوني صاحب الموسيقى الخالدة "من أجل حفنة من الدولارات"، عن الموسيقى التي صاغها لفيلم كوينتن تارانتينو الجديد (The Hateful Eight) سنضيء عليه قريباً جداً، وتربع أولاً على أفلام الكرتون Inside Out ، كما حلت أغنية

Writing on the wall لسام سميث، وجيمس نابييه في الصدارة مع فيلمSpectre  أو النسخة 24 من سلسلة بوند.

 أما أفضل شريط أجنبي فكان من نصيب الهنغاري Son of Saul.

إشارة فقط إلى أن هذه الجوائز لطالما اعتبرت مؤشراً لترشيحات وجوائز الأوسكار.