"معرض مسقط الدولي للكتاب" ينطلق بعد أيام

سلطنة عمان تستعد لإطلاق الدورة الجديدة من "معرض مسقط الدولي للكتاب"، ويتخلل حفل الافتتاح تدشين (موسوعة تاريخ عمان عبر الزمان) التي تسرد تاريخ البلاد. 

  • "معرض مسقط الدولي للكتاب" ينطلق بعد أيام
    "معرض مسقط الدولي للكتاب" ينطلق بعد أيام

بالتزامن مع اليوبيل الفضي لـــ "معرض مسقط الدولي للكتاب"، تستعد سلطنة عُمان الأسبوع القادم لتدشين (موسوعة تاريخ عمان عبر الزمان) التي تسرد تاريخ البلاد عبر القرون. 

وقال وزير الإعلام العماني عبد المنعم بن منصور الحسني، إن المعرض سيفتتح أبوابه مساء السبت في 22 شباط/فبراير ويستمر حتى 2 آذار/ مارس المقبل في "مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض"، حيث سيطلق في ذات المساء (موسوعة تاريخ عمان عبر الزمان) التي تحتضن بين دفتيها "تفاصيل تاريخ عمان منذ قبل التاريخ، والمراحل التاريخية المختلفة، وصولاً إلى العصر الحديث".

وقال الحسني إن المعرض "سيقدم في هذه الدورة 25 مبادرة جديدة في الفكر والثقافة على أن يعلن في حفل الختام أفضل 5 مبادرات سيتم رعايتها على مدى عام كامل".

وتشارك في المعرض 946 دار نشر من بينها 676 داراً بشكل مباشر من 32 دولة و270 دار نشر بشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات، في حين تحل محافظة مسندم في أقصى شمال السلطنة (ضيف شرف) المعرض. 

وسيضم المعرض أيضاً 86 فعالية منها 15 ندوة و11 محاضرة 7 أمسيات شعرية و10 جلسات حوارية و31 ورشة عمل و10 عروض علمية بجانب الأنشطة الخاصة بضيف الشرف والأجنحة الرسمية.

ويكرم المعرض في هذه الدورة 3 شخصيات عمانية هي آمنة ربيع بمجال الدراسات المسرحية وعبد الرحمن بن علي الهنائي بمجال التصوير الضوئي ووفاء بنت سالم الشمسي بمجال أدب الطفل.