منصات رقمية.. "الثقافة عن قرب" في الإمارات

إطلاق مبادرة "#الثقافة_عن_ قرب" على المنصات الرقمية في الإمارات، للتشجيع على مشاركة المحتوى الثقافي والفني على مواقع التواصل في أجواء العزل المنزلي.

  • منصات رقمية.. "الثقافة عن قرب" في الإمارات
    منصات رقمية.. "الثقافة عن قرب" في الإمارات

أطلقت وزارة الثقافة الإماراتية مبادرة "#الثقافة_عن_ قرب" على المنصات الرقمية، بهدف التشجيع على مشاركة المحتوى الثقافي والفني على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إغلاق المتاحف والمعارض والصالات الفنية في ظل الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وبحسب (وكالة الأنباء الإماراتية) فإن المبادرة "حققت منذ إطلاقها تفاعلاً كبيراً من عدد من الفنانين والمثقفين ووصلت المشاركات إلى الآلاف في شتى صنوف الآداب والفنون".

وتحظى المبادرة بدعم من "هيئة دبي للثقافة والفنون" و"هيئة الشارقة للمتاحف" و"متحف اللوفر أبوظبي"، و"قصر الحصن"، و"مؤسسة بارجيل للفنون".

وستعمل وزارة الثقافة على بث حلقات مباشرة على منصاتها الرقمية في مجالات الموسيقى والمسرح والشعر، إضافة إلى زيارات لعدد من الصالات الفنية الخاص برواد الفن في الإمارات من بينهم الفنان التشكيلي محمد أحمد إبراهيم والفنان محمد كاظم والفنانة نجاة مكي.

وتعرض الوزارة على قناتها على "يوتيوب" حلقة فنية مباشرة لم تعرض من قبل للفنان وعازف العود العراقي نصير شمة.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.