أول لقاء بعد الحجر.. "بيت الرواية" التونسي يستضيف الزيادي

"بيت الرواية" في تونس يبدأ أول نشاطاته بعد الحجر الصحي، فيستضيف الكاتبة هند الزيادي ومحاضرة حول القاص الأميركي ف. سكوت فيتزجيرالد.

  • أول لقاء بعد الحجر.. "بيت الرواية" التونسي يستضيف الزيادي
    الكاتبة هند الزيادي

في أول لقاءاته بعد الحجر الصحي، يستضيف "بيت الرواية" بمدينة الثقافة في تونس، الكاتبة هند الزيادي لتقديم روايتها "غالية".

ونشر موقع "بيت الرواية" على فيسبوك خبر استضافة الزيادي يوم الخميس المقبل في 18 حزيران/يونيو الجاري،حيث تستعرض الروائية التونسية عملها الصادر عن "دار زينب للنشر والتوزيع"، متتبعة دروب عيش بطلة روايتها، وهي فتاة ريفية، على عدة مراحل عمرية بداية من مفتتح سن المراهقة، أثناء فترة الاستعمار الفرنسي زمن الأربعينيات من القرن الماضي.

يذكر أن رواية "غالية" تتميز بالوجود اللافت للمرأة، فجاءت الأمهات على شكل أصناف كـ "الأم القاسية" و"الأم الباردة" و"الأم التي تحب ولم تنجب" و"الأم الصغيرة".

أما نهار الجمعة في 19 حزيران، فيقدم القاص والمترجم الأسعد بن حسين محاضرة حول الروائي والقاص الأميركي ف. سكوت فيتزجيرالد.



أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.