المخابرات المصرية تنعي محمود عبد العزيز

النعي كان للفنان محمود عبد العزيز الذي كلل بالحزن إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 37 ، وها هو يتواصل في الحضور الطاغي في معظم الأوساط، على أساس أن الخسارة الفنية برحيله كانت كبيرة، ولا بد من التعاطي مع الحدث الجلل بقيمته الحقيقية، لوضع الأمور في نصابها.

محمود عبد العزيز في لقطة من مسلسل رأفت الهجان
سابقة في تاريخ المخابرات العامة المصرية، فقد أصدرت ولأول مرة منذ تأسيسها بيان نعي يتناول واحداً من غير أبنائها في السلك، ولم يكن مجنداً في صفوفها، لكنه خدم من خلال موقعه، وطنه كأفضل ما يكون الواجب الوطني، وإستطاع توسيع دائرة التعرف على مهام بعض المصريين في الدفاع عن بلدهم وأمتهم.


"المخابرات العامة تنعي بمزيد من الحزن والأسى الفنان الكبير محمود عبد العزيز الذي أنجز بفنه العديد من الإبداعات وجسد بصدق بطولات أبناء الوطن عبر إخلاصه وقدراته العظيمة، داعية أن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته، ولأسرته خالص العزاء".


هذا نص بيان النعي، الذي يصدر إستثنائياً عن جهة معروف بأنها تعمل بصمت بعيداً عن الأضواء، لكن شخصية محمود والخدمة الجلّى التي قدمها لمصر من خلال أعمال للشاشتين أضاءت على دور المخابرات العامة في أكثر من مهمة دقيقة خصوصاً في حلقات:"رأفت الهجان" للمخرج يحيى العلمي، وفيلم: إعدام ميت، للمخرج علي عبد الخالق، حتّمت هذه المبادرة اللافتة.